اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أيام نكبة | الحلقة السادسة من سلسلة شاهد على نكبة يافا - إعادة نشر

 
يعيد موقع يافا 48 نشر حلقات سلسلة "شاهد على نكبة يافا" بجزئيها الأول والثاني توثيقاً للذاكرة الشفوية خلال لقاءات حصرية مع كبار السن من اهالي المدينة، حيث سيتم نشر حلقة من السلسلة يومياً.
 
وخلال الحلقة السادسة من سلسلة "شاهد على نكبة يافا" التقى موقع يافا 48 مع الحاجة عيشة الكروان "أم غازي" من مواليد حي المنشية عام 1923، والتي تحدثت خلالها عن حياتها في الحي قبل عام النكبة وعن جيرانهم وعن املاك والدها الذي تقول أن له 66 دونم من الأراضي في يبنا، وقالت أن والدها كان يعمل في تجارة البرتقال وكروم العنب، كما وتتحدث عن دراستها في مدرسة الياسمين التي كانت في حي المنشية، وزميلاتها في الصف، وعن مدارس الحي قبل عام النكبة، بالإضافة إلى حديثها عن الدكتور فؤاد الدجاني ومستشفى الدجاني.
 
ويمثل مشروع "شاهد على نكبة يافا" الذي انفرد به موقع يافا 48 قبل عامين نقطة هامة في حياة اليافي داخل وخارج الوطن للتعرف على تاريخ المدينة وذلك لما يعرضه من تقارير وينقل افادات ومعلومات غاية في الأهمية تهم كافة الأهل في المدينة وخارجها، ويهدف الموقع من خلالها إلى تعريف الجيل الناشئ على حياة أجدادهم.
 
ويعتبر مشروع "شاهد على نكبة يافا" من أكبر المشاريع التاريخية المصورة، والذي من خلاله نقل لكم موقع يافا 48 صورة حقيقية بعيون أهالي المدينة، وذلك عبر بثّ أكثر من 40 حلقة مصورة بالصوت والصورة لأهالي المدينة الذين عايشوا عام النكبة.
 
ويهيب موقع يافا 48 بكل متصفحيه إلى الاستماع بدقة إلى ما ينقل على لسان الحاجة عيشة الكروان "أم غازي" لما يتمثل في روايتها من استفادة كبيرة ومستفيضة لكل من يبحث عن ماضيه وحاضره.
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ماشاء الله يا ام غازي ما أخف دمك ربنا يعطيك الصحه والعافيه وتفيدينا أكتر واكتر وشكرا للموقع
ام أشرف - 24/04/2018
رد

تعليقات Facebook