اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: المحامي محمد دريعي "سنكون دوماً بالمرصاد لأي محاولة من شأنها المساس بمقابرنا ومقدساتنا"

 
 
التقى مراسل موقع يافا 48 مع المحامي محمد دريعي رئيس الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا، الذي توجّه بالشكر الجزيل لشباب واهالي يافا، الذين شاركوا في مشروع اعادة دفن عظام الموتى التي تم نبشها في مقبرة الاسعاف يوم الاربعاء الماضي. 
 
وقال المحامي دريعي "مقبرة الاسعاف يعود تاريخها الى الفترة العثمانية وهي مقبرة اسلامية دون أدنى شك، ومحاذية للجهة الشمالية من دوار الساعة".
 
ووجه دريعي رسالة الى بلدية تل ابيب قال فيها "هذا المكان هو بملكية البلدية التي تنوي بناء مشروع على هذه الارض، وبذلك نحن نوجه رسالة واضحة لبلدية تل ابيب بانه يتوجب عليها اصدار امر خطي يتم ارسال نسخة عنه لنا، يحتوي على أمر بوقف أعمال البناء بعد اكتشاف وجود مقبرة اسلامية".
 
وتابع "الهيئة الاسلامية المنتخبة ولجنة اكرام الميت وشباب يافا متواجدون في دوريات حراسة في هذا المكان ولن نسمح لأحد بدخول المقبرة الا بشروط نحن نضعها بهدف الحفاظ على المقبرة لا شيء آخر، ونعد أهلنا بيافا أننا دوماً سنكون بالمرصاد لأي محاولة من شأنها المسّ بحرمة مقابرنا ومقدساتنا بيافا وخارجها". 
 
واختتم دريعي "في الأيام القريبة نحن بصدد عدة فعاليات ومشاريع من شأنها الحفاظ على هذه المقبرة ولذلك سيتم اعلام الأهالي بكل التطورات التي ستكون في هذا المكان، كما ونناشد المعلمين بتوعية الطلاب بكل ما يخص المقابر الاسلامية بيافا". 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ابناء السبيل.......
كل الاحترام لاهل يافا - 28/04/2018
رد
2
لعنه الله عليهم يا اخي يعلم الله اني لم اسمع عن مقبره الإسعاف في حياتي.ولكن مما اعلمه بانه في كل مكان يتم بناء به تأتي اولا وحده الاثار لتعاين المكان قبل البني عليه.مثل أندروميدا كانت هناك مقبره يهود من زمن الأتراك.هذه الخطوه الذي قامت بها البلديه ما هئ الا مقايده لعرب يافا. يعني افهموا بدكم طاسو ماشي ولكن اخرس يا يافاوي عن مقبره الإسعاف. يعني نحن في معركه بقاء لم يتركوا حتئ الأموات.
توفيق - 27/04/2018
رد
3
الله معك ابو عبدالله ومع كل شرفاء يافا لولاكم لضاعت المقبره كم ضاعت مقابر كثيره قبل الهيئه الاسلاميه المنتخبه الشريفه وشبابها الشجعان
ابو محمد دريعي - 27/04/2018
رد

تعليقات Facebook