اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أيام نكبة| شاهد على نكبة يافا مع الحاج اسحاق أبو عمارة - اعادة نشر

 
يعيد موقع يافا 48 نشر حلقات سلسلة "شاهد على نكبة يافا" بجزئيها الأول والثاني والتي تم نشرها قبل 5 اعوام لتوثيق الذاكرة الشفوية خلال لقاءات حصرية مع كبار السن من اهالي المدينة.
 
وخلال الحلقة الثالثة عشرة من السلسلة التقينا بالحاج إسحاق عبد الرؤوف أبو عمارة من مواليد سكنة درويش "أبو طه" عام 1932، حيث يتحدث عن سكنه وحياته في "سكنة درويش"، كما ويتحدث عن حياة والده وعمله في ميناء يافا، بالإضافة إلى حديثه عن جيران عائلته، بالاضافة لحديثه عن مدارس مدينة يافا ويتحدث عن تعليمه في مدارس المدينة، ويتذكر بعض معلميه وزملائه في الفصل، وعن الإنفجار الذي وقع في مبنى السرايا عام 1948، ثم ينتقل للحديث عن عمله في "محددة" بعد الإنتهاء من دراسته.
 
ويعتبر مشروع "شاهد على نكبة يافا" من أكبر المشاريع التاريخية المصورة، والذي من خلاله نقل لكم موقع يافا 48 صورة حقيقية بعيون أهالي المدينة، وذلك عبر بثّ أكثر من 40 حلقة مصورة بالصوت والصورة لأهالي المدينة الذين عايشوا عام النكبة.
 
يشار إلى أن الحاج أبو هشام توفي بتاريخ 14-9-2017 عن عمر ناهز 85 عاماً. 
 
ويهيب موقع يافا 48 بكل متصفحيه إلى الاستماع بدقة إلى ما ينقل على لسان الحاج اسحاق ابو عمارة لما يتمثل في روايته من استفادة كبيرة ومستفيضة لكل من يبحث عن ماضيه وحاضره.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بارك الله فيكم على المعلومات القيمة التي تهم كل شخص تعلق في تاريخه لو سمحتوا يهمنا معرفة الفنادق في يافا في شارع ييفت وبنسيون في يهودا يميت والقصر الاخضر في جان تمار ارجوكم احب تأريخ بلدي
يافاوية - 01/05/2018

تعليقات Facebook