اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مجموعة صــور نــادرة للنكبة الفلسطينية عــام 1948

 


النكبة كلمة عربية وتعني الكارثة (المصيبة). في يوم الخامس عشر من أيار (مايو) عام 1948 حدثت نكبة الفلسطينيين وتدعو اسرائيل هذا اليوم "عيد الاستقلال" أما النكبة فهي تجسّد أول موجة تهجير وابعاد قصري للفلسطينيين من أرضهم. بالنسبة للفلسطينيين تمثل النكبة مصادرة الأراضي وتهجير وطرد 800000 فلسطيني من منازلهم .

أصبح عدد هؤلاء اللاجئين وأولادهم وأحفادهم بعد 60 عام من النكبة أكثر من 4 ملايين لاجئ. لا يزال معظم هؤلاء اللاجئين يعيشون في مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية وقطاع غزة وفي البلدان العربية المجاورة.

عن موقع الكل

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
قصص ماساوية نحن نعرض الصور و لكن وراء كل صورة قصة مأساوية لأم اضاعت طفلها أو أم ماتت على الطريق و لديها اطفال تسعة أو أب ذهب مع ابنته لللأردن و زوجته و ابنائه فقدوا أو اطفال ماتو دفنوا على الطريق أو ثلوج كثيفة تساقطت عللى الخيام بعد النكبة أو ام قتلت برصاص الغدر امام ابنائها أو أو أووووواه
هالة رنتيسي - 09/11/2013
رد
2
شكرا على هذه المشاركة الرائعة انه عمل رائع أن نحتفظ بذاكرتنا لأجيالنا القادمة حتى لا ننسى ما يحاك لهلاكنا
mamoun - 29/03/2012
رد
3
اخ التشرد بعينه اخ اخ اخ
م.م - 24/10/2011
رد
4
ربما تجمعنا اقدارنا ذات يوما بعد ماعز اللقاء الخزى والعار على الانجليز المتأمرين وعلى الصهاينة المستعمريين . ولبد يوما سوف نعود الى بلادنا فلسطين الحبيبة .
ماجد ماجد - 02/10/2011
رد
5
رُبما يُفضي إلى العلياء هبوط لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، صور مؤلمة جدا وما نعيشه في واقعنا الحالي مؤلم أكثر بأضعاف مضاعفة ، من قتل وتشريد وتهجير وإذلال وقهر ... بارك الله فيكم وجزاكم كل خير .
مسافرة - 28/09/2011
رد
6
لا مقارنه لا مقارنه الأخ عمر سكسك أبو محمد, الفرق بين ما فعلته النازية باليهود, وبين ما فعله اليهود بأهل فلسطين كبير, وكبير جدا, ما فعله النازيون باليهود يعتبر جريمة بشعة لا يقرها إنسان صاحب ضمير, ورغم بشاعتها فلها أسبابها ودوافعها لدى مرتكبيها,منها استغلال اليهود نفوذهم المالي في التغلغل في جميع مرافق ألدوله الالمانيه, وتحكمهم من خلال ذلك باقتصاد الدولة, وتوظيف ذلك في الإفساد السياسي والاقتصادي والاجتماعي, وبالرغم من بشاعة الجريمة التي ارتكبت بحق اليهود,اقتصرت الجريمة على الاعتداء على الأنفس فقط, لم يُعتدى على ارض, ولم يسلب وطن لليهود, بينما اعتداء اليهود على أهل فلسطين, شمل الوطن كل الوطن بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى, شمل البشر والحجر والشجر والبهائم والممتلكات والأعراض, كل ذلك دونما أي ذنب ارتكبه الفلسطينيون بحق اليهود, فلا تشابه, ولا مقارنه, ألبته سعيد سطل أبو سليمان
سعيد سطل ابو سليمان - 28/09/2011
رد
7
حتى لا ننسى هذا ما يميزك يا موقع 48
يافيه - 28/09/2011
رد
8
يفت158 صور تقشعر لها الأبدان ما الفرق بين ما فعلته النازيه باليهود وما فعله اليهود بأهلنا الفلسطينيين اذا قارنا بين الصور أيام النازيه وصور النكبه لرأينا الكثير من التشابه الفرق الوحيد أنهم استغلوا وسائل الاعلام بشكل مكثف بكل وسائل الاعلام العالميه .أن ألأوان بأن ننشر مثل هذه الصور بطريقة مكثفه لكي يرى العالم بشائعهم التي ما زالت مستمرة هتى يومنا هذا .كل التحيه والتقدير لموقع 48.
عمر سكسك - 27/09/2011
رد

تعليقات Facebook