اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أيام نكبة| أولى حلقات سلسلة شاهد على نكبة يافا بجزئها الثاني مع السيدة سهام الدباغ

 
يعيد موقع يافا 48 نشر حلقات سلسلة "شاهد على نكبة يافا" بجزئيها الأول والثاني والتي تم نشرها قبل 5 أعوام لتوثيق الذاكرة الشفوية خلال لقاءات حصرية مع كبار السن من أهالي المدينة.
 
وخلال الحلقة الأولى من الجزء الثاني للسلسلة شاهد على نكبة يافا التي يعدها ويقدمها موقع يافا 48، التقينا مع السيدة سهام علي الدباغ من مواليد حي العجمي بمدينة يافا عام 1932 ومقيمة حالياً في عمان بالأردن، وتتحدث السيدة سهام عن ما تتذكره في حي العجمي قديماً، وتقول أن والدها "علي سليم الدباغ" كان لديه معمل مفروشات ضخم في الحي يضم أكثر من 150 عامل، وتتحدث عن والدتها وجيرانها وما تذكره منهم.
 
كما وتتحدث عن تعليمها في مدرسة الزهراء للبنات، وما تتذكره من معلماتها في المدرسة، وقارنت بين المدارس في مدينة يافا قبل النكبة وعن المدارس في سوريا التي هجرت إليها برفقة عائلتها بعد النكبة، كما وتتناول بعض الذكريات عن وفاة الطبيب فؤاد الدجاني، وعن مستشفى الدجاني الذي كان من أرقى المستشفيات في تلك الفترة.
 
يشار إلى أن مشروع "شاهد على نكبة يافا" الذي أطلقه موقع يافا 48 يعتبر من اكبر المشاريع التاريخية المصورة والذي من خلاله نقلنا لكم صورة حقيقية بعيون أهالي المدينة، وذلك عبر بثّ حلقات مصورة لأاهالي المدينة الذين عايشوا أحداث النكبة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل التقدير والاحترام
سامي - 03/05/2018
2
زكريا حلوه بارك الله فيك يا خلتي لهلء في دار خوري ساكنين نقاب عرفه
ام احمد دريعي - 03/05/2018
3
عظيم عظيم برنامج روعة جهودكم مشكورة هل من مزيد ؟
بنت يافا - 03/05/2018

تعليقات Facebook