اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أيام نكبة| الحلقة الثانية من سلسلة شاهد على نكبة يافا مع السيدة سهام الدباغ

 
يعيد موقع يافا 48 نشر حلقات سلسلة "شاهد على نكبة يافا" بجزئيها الأول والثاني والتي تم نشرها قبل 5 أعوام لتوثيق الذاكرة الشفوية خلال لقاءات حصرية مع كبار السن من أهالي المدينة.
 
وخلال الحلقة الثانية من السلسلة نستكمل لقاءنا بالسيدة سهام علي الدباغ من مواليد حي العجمي بمدينة يافا عام 1932 والمقيمة حالياً في عمان، حيث تستكمل السيدة سهام حديثها عن ما تذكره في مدينة يافا قبل عام النكبة، وتتحدث عن الأطباء الشهيرين في مدينة يافا، كما وتذكر القاء قنبلة على أطفال كانوا يلعبون مقابل بيتهم بالقرب من مسجد حسن عرفة وعما رافقت الحادث من أحداث.
 
وتذكر السيدة سهام البقالات التي كانت في مدينة يافا قبل عام 48، بالاضافة الى المدارس في المدينة وبعضها ما زال موجوداً لغاية يومنا هذا، وتتحدث عن بعض ما تذكره عن احتفال المولد النبوي في مدينة يافا وتقول أن يافا تصبح بستان من البرتقال في الشوارع التي يمر من خلالها الاستعراض الكشفي الذي ينظم بهذه المناسبة سنوياً في المدينة، وتذكر موسم روبين، والأعياد الاسلامية والمسيحية في المدينة.
 
ويمثل مشروع شاهد على نكبة يافا الذي يقدمه موقع يافا 48 نقطة هامة في حياة المواطن اليافي في الداخل والخارج وذلك للتعرف على تاريخ المدينة من خلال ما ينقله الموقع من تقارير ومعلومات غاية في الأهمية، حيث يهدف الموقع من خلال هذا الجزء إلى تعريف الجيل الناشئ على حياة أجدادهم، ويقدم وجبة دسمة من المعلومات لكل من يبحث عن ماضيه وحاضره.
 
يشار إلى أن مشروع "شاهد على نكبة يافا" في جزئه الأول والذي أطلقه موقع يافا 48 كان من اكبر المشاريع التاريخية المصورة والذي من خلاله نقلنا لكم صورة حقيقية بعيون أهالي المدينة، وذلك عبر بثّ أكثر من 40 حلقة مصورة لأهالي المدينة الذين عايشوا أحداث النكبة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
نفتخر بيافا. وبتاريخها
ادبيب صوص - 04/05/2018

تعليقات Facebook