اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

اغلاق
  ارسل خبر

ترامب لن يحضر مراسم افتتاح السفارة

 
 
قالت وسائل اعلام اسرائيلية صباح اليوم الاثنين، ان المسؤولين الاسرائيلين في اسرائيل يعتقدون أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب لن يزور إسرائيل لإزاحة الستار عن السفارة الأمريكية الجديدة في القدس، المقرر عقدها يوم 14 مايو الجاري.
 
واضافت ان مسؤول كبير في وزارة الخارجية الإسرائيلية قال "أنه لم يتبق سوى سبعة أيام قبل حفل افتتاح السفارة، ولم يخطر البيت الأبيض إسرائيل بأي خطط من جانب الرئيس ترامب.
 
وفي الوقت الذي ألمح فيه الرئيس في الماضي إلى أنه قد يحضر بالفعل حفل افتتاح السفارة الجديدة، فإن الاحتياطات الأمنية البرتوكولية المطلوبة لحماية لرئيس الامريكي لم تأتي لاسرائيل ما يؤكد عدم حضور ترامب الى اسرائيل خلال الايام القادمة.
 
وقالت الوسائل الاسرائيلية: " لم تتلق اسرائيل أي إشعار من البيت الأبيض، تفيد بنية ترامب حضور مراسم نقل السفارة، مضيفة ان فرص وصوله في هذه المرحلة منخفضة للغاية".
وقالت من المرجح أن يرأس وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين الوفد الأمريكي الذي سيحضر حفل افتتاح السفارة الجديدة، اضافة الى امكانية حضور صهر الرئيس ترامب والمستشار الكبير جارد كوشنر، جنبا إلى جنب مع ابنة ترامب، إيفانكا ترامب.
 
واشارت الى انه كان من المتوقع أيضا حضور نائب الرئيس مايك بينس والسفيرة الأمريكي لدى الأمم المتحدة نيكي هالي، لكنهم لم يتمكنوا في نهاية المطاف من ذالك.
 
وكان قد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارته الى القدس في السادس من كانون الأول/ ديسمبر 2017، اعتراف الولايات المتحدة في القدس عاصمة اسرائيل.
 
وأصدرت وزارة الخارجية الأميركية، في شباط الماضي بيانا أعلنت فيه عزمها استكمال نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس مع حلول الـ 14 من آيار/مايو المقبل، وهو الموعد الذي يتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية وتأسيس دولة الاحتلال

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook