اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اطلاق سراح معتقلي المظاهرة بحيفا والجبهة بيافا تتضامن معهم

 
بعد مداولات طويلة، في المحكمة بحيفا، وجلسة استمرت منذ مساء امس الاحد، حتى ساعات فجر اليوم الاثنين، للنظر في تمديد اعتقال المعتقلين الـ 19، والذين اعتقلتهم الشرطة خلال مظاهرة جرت في حيفا مساء الجمعة، تضامنا مع قطاع غزة، قرر قاضي المحكمة في نهايتها باطلاق سراح جميع المعتقلين، بمن فيم مدير مركز مساواة جعفر فرح، الذي قال خلال جلسة المحكمة "ان شرطيا قرر ركلي داخل  محطة الشرطة في حيفا مما ادى الى كسر في ركبتي".
 
وتقرر اطلاق 12 معتقلا بشكل فوري، فيما تأجل اطلاق 7 معتقلين الى ما بعد الساعة العاشرة (10:00) من صباح اليوم الاثنين، فيما لم تستأنف النيابة على القرار.
 
وقال المحامي أمير بدران ممثل الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في مدينة يافا أن قرار اعتقال المتظاهرين المتضامنين مع غزة في حيفا على يد الشرطة، كان قرارا ظالماً، ونعتبره تكملة لحملة التحريض ضد اعضاء الكنيست العرب وعلى رأسهم رئيس القائمة النائب ايمن عودة شخصياً، 
 
المعتقلون الـ 12 الذين تم الافراج عنهم بشرط عدم المشاركة في التظاهرات لمدّة اسبوعين هم : شادي قسيس، مجد عزام، فادي اندراوس، سعيد سويدان، محمود طه، يورام بار حاييم، جعفر فرح، علي مواسي، عنان عودة، أسامة طنوس، محمد كيال، بشار علي.
 
أما المعتقلين الـ 7 المتبقين، والذين تأجل الافراج عنهم حتى العاشرة  فهم: مجد فرح، بيسان فرح، عوز مرينوف، عمار ابو قنديل، ماهر سلامة، نايف شقور وبلال زيداني.
 
وكان المئات من المتضامنين مع المعتقلين ومع غزة، قد تظاهروا في موقعين، بالتزامن مع جلسة المحكمة، مساء امس، والموقعان هما ساحة المحكمة وحي الالمانية (شارع بن غوريون) . بالمقابل تظاهرت في حي الالمانية مجموعة من نشطاء اليمين الاسرائيلي، دعما للجيش الاسرائيلي.
 

 

اطلاق سراح معتقلي المظاهرة بحيفا والجبهة بيافا تتضامن معهم
اطلاق سراح معتقلي المظاهرة بحيفا والجبهة بيافا تتضامن معهم

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook