اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: العثور على عبوة ناسفة في روضة أطفال في شارع غزة يستنفر البلدية

 

على ضوء طلب عضو المجلس البلدي في بلدية تل أبيب، أحمد مشهراوي، الذي جاء بناء على توجهه العديد من الأهالي إلى مشهراوي، وصل امس يوم الثلاثاء إلى الروضة طاقم رفيع المستوى من البلدية حيث جاءت هذه الزيارة على أثر العثور على عبوة ناسفة في الروضه "نون الف" في شارع حفر هالؤميم 2 في مدينه يافا وتهدف الزيارة إلى مناقشة السبل الفورية لتحسين وسائل الأمان حول الروضة وبداخلها.    

هذا وقد تفاجئ الأهالي عندما وصلوا صباح اول أمس الاثنين مع أطفالهم إلى الروضة من وجود الكثير من دوريات الشرطة على بوابة الروضة حيث وصلت هذه القوات على أثر العثور على عبوة ناسفة بالقرب من سياج الروضة.

وقد طالب الأهالي على أثر العثور على العبوة الناسفة بإغلاق الروضة وتنظيم مظاهرة أمام مبنى بلدية تل أبيب – يافا.

وفي السياق ذاته استجاب الأهالي لمبادرة عضو المجلس البلدي أحمد مشهراوي وانضموا إلى الجولة التي قام بها وفد من كبار الموظفين في البلدية ضم كل من: السيد درور لوتان، نائب رئيس مديرة التعليم في البلدية والمسئول المباشر عن المباني البلدية التابعة لجهاز التعليم البلدي، والسيدة ساريت كوهين، مديرة قسم التعليم الابتدائي ورياض الأطفال في البلدية.       

كما رافق الوفد عضو البلدية مشهراوي وعدد من الأهالي حيث اصدر السيد لوتان في نهاية الجولة تعليمات لتنفيذ أعمال صيانة تتعلق بالأمان بشكل فوري وذلك من ميزانية قسم التعليم الجارية دون الانتظار إلى تخصيص ميزانية خاصة لهذا المشروع وستتضمن أعمال الصيانة وضع سياج مشبك حول الروضتين المتجاورتين بالإضافة إلى السياج الموجود اليوم – مثل السياج الموجود حول مدرسة أجيال الثانوية- كما تقرر رصف المساحات الرملية بمسطحات من المطاط وكذلك القيام بأعمال ترميم داخل الروضة وخاصة جميع الجدران التي تعاني من التشققات.

بالإضافة لذلك أعلن السيد درور أن طاقما خاصا من قسم الأمان والسلامة في البلدية يعكف في هذه الأيام على فحص الإجراءات الممكن اتخاذها إلى جانب للإجراءات العادية الموجودة اليوم حيث ستشمل الإجراءات الجديدة إمكانية تثبيت كاميرات حول الروضة.

ويذكر أن مهندسون من البلدية قد شرعوا في قياس المساحات اللازمة للتسييج حول الروضة.

هذا وقد عبر الأهالي في نهاية الجولة عن رضاهم عن سرعة تدخل البلدية.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
אין מילים כמה האנשים יכולים להיות חסרי לב ומנוולים כדי לשים דברים כאלה בגן ילדים ??? לא משנה אם הם עשו את זה כדי להחביא את זה או כדי לפגוע בילדים ... פשוט בושה ואינשאללה בפעם הבאה שינסו לעשות את זה שיתפוצץ להם בפנים . לגבי המפגש שמעתי פרטים ממישהו שהיה שם ואני חייב להגיד שחבל שלא היו שם יותר הורים למרות שזה קשה בגלל העבודה כדי שבעירייה יבינו את חומרת המצב . ללא קשר כל הכבוד לאחמד משהראוי על הפעולה וחבל שרק הוא טרח לעשות משהו. סליחה אם אני טועה אבל הבנתי שבכירי העירייה הבטיחו שיפוצים ושיפור בגן בעלות של כמה מאות אלפי שקלים כולל סורגים יותר גבוהים וסגורים לכל הגן . אחמד תודה רבה בארק אללה פיק וכמובן תודה להורים שהגיעו כדי לדבר בשם אלה שלא יכלו להגיע .
אבו אדהם - 05/10/2011

تعليقات Facebook