اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: عائلة السقا تبيت ليلتها الثانية في العراء وسط تعاطف وتضامن أهالي المدينة

 
لليلة الثانية على التوالي، تبيت عائلة السقا في الخيمة التي قامت بنصبها احتجاجاً على طردها من بيتها الى الشارع، واحتجاجاً على أزمة السكن الخانقة التي تعاني منها مدينة يافا منذ عقود، وذلك وسط تعاطف أهالي المدينة وصدور دعوات للتضامن مع هذه العائلة التي أخذت على عاتقها تمثيل الجماهير اليافية ومعاناتهم في قضية السكن. 
 
وقالت العائلة أنها مصممة على المضي قدماً في احتجاجها على ازمة السكن، حتى لو استمرت في المبيت في العراء لشهور، حيث تُطالب العائلة بحلحلة أزمة السكن التي تعصف بوجدان السكان في مدينة يافا. 
 
وبدورها قالت السيدة فريدة نجار سقا أنها قامت بتجهيز أطفالها الأربعة نفسياً، وأخبرتهم أنه سيأتي اليوم الذي تبيت فيه العائلة في الشارع، وأضافت "قمنا بتحضير أنفسنا لخوض هذا النضال الذي سنستمر فيه حتى تحقيق كامل مطالبنا، حتى لو استمر لعدة اشهر او سنة".
 
هذا ومن المتوقع أن تنضم عائلة عربية أخرى للسكن في الخيمة برفقة عائلة سقا، وذلك بعد تهديد شركات الاسكان باخلائهم من منزلهم. 
 
يشار إلى أن المحكمة أصدرت قرارا بطرد عائلة سقا المكونة من زوجين و4 أبناء إلى الشارع، بحجة اقتحامهم بيت يتبع لشركة خلاميش بشكل غير قانوني. 
 يافا: عائلة السقا تبيت ليلتها الثانية في العراء وسط تعاطف وتضامن أهالي المدينة

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يارب يعتكي يا معلمي
يافا - 06/07/2018
رد
2
انا جايب ولادي وجاي كلنا معك
محمد ابو رمضان - 01/07/2018
رد
3
احنا معك وانا جاي انضم
انا براي كلنا مسوي زيها - 01/07/2018
رد
4
وان الميليونريا الي الو احنا نبني عمرات ليشباب يافا .... يافا هيا للاغنيا فقد..
يافوي - 01/07/2018
رد
5
كلمه. احنا عايشين في دولة قانون واوراق. هناك كتير محاميه في يافا شرفاء ولو محامي واحد تبرع يتكفل بموضوع عائلة السقا وطرح موضوعهم امام اسلطات ممكن يساعد. اما اذا نصبنا خيمه بدون ما نتحرك ما راح يوصلو لحقهم اذا كان قانونيا يحق لهم سكن من شركة حلميش لانو وضع يافا السكني سيء جدا. فريدة ياختي انتي كمان لازم تتحركي شوي من ناحية شغل وممنوع نركن على غيرنا. والله يجيب الي فيه خير
جملات - 01/07/2018
رد
6
صادقه بكل كلمه..يا اختي.. مش مهم فش احلى من الانسان اللي بحافظ على كرامتو ويعيش مستور.. الله يحميلك ولادك يا فريده وتشوفي كل خير فيهم ويهدي بالك انتي وجوزك
م.ن - 01/07/2018
رد
7
كم إنتي على حق (مش مهم ) بدل دخان بشهر ٢٥٠٠ شكل مش افضل ايجار بيت مش كده ولا أيه
صدقي - 01/07/2018
رد
8
انا برأيي ان فريده وجوزها يبدأوا يشتغلوا ويركنوا على حالهم اكتر وما يركنوش على الدوله انا امراه مطلقه وعندي اربع اولاد وساكنه بلايجار وبشتغل عشان نعيش بكرامتنا انا واولادي وحرام يمرمروا اولادهم هيك هادي نصيحه مني
مش مهم - 01/07/2018
رد

تعليقات Facebook