اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: تقرير لقناة ميادين "البطريركية الارثوذكسية باعت أرضاً في اللد لشركة اسرائيلية"

 
 
بثّت قناة الميادين الفضائية تقريراً يكشف قيام البطريركية الارثوذكسية ببيع أرض في مدينة اللد لاحدى الشركات الاسرائيلية قبل 8 اعوام، مساحتها نحو 3 دونمات ونصف.
 
وبحسب بيان سابق أصدره حراك الحقيقة الارثوذكسية جاء فيه " بموجب مستندات الطابو، سُجّلت الصفقة في آب/ أغسطس عام 2010 (بلوك 5164؛ قسيمة 24). الأرض تقع في حيّ 'ﭼـاني ياعـر' بمساحة مقدارها نحو 4 دونمات، وقيمة الصفقة مليون دولار فقط! بموجب الخارطة الهيكليّة لمدينة اللدّ، يُسمح ببناء برج للإسكان، 18 طابقا، يشمل حتّى 60 وحدة سكنيّة. وقد أقامت الشركة هذا البناء وبيعت كلّ الوحدات السكنيّة فيه لسكّان يهود، ويبدو أنّ الشركة ستقوم بإضافة 24 وحدة سكن إليه".
 
ووجه الحراك في بيانه تساؤلات إلى البطريرك ثيوفيلوس، "أمِنْ أجل مليون دولار تبيع عقارًا يقدَّر ثمنه بما يزيد عن 11 مليون شيكل؟! تبيعه وتحرم أبناء اللدّ من السكن ومن البقاء؛ وهم الذين يتشبّثون بكنيستهم ومدارسهم، وينفقون على نواديهم وكشّافتهم، ويَذودون عن بيوتهم التي تَمنع البلديّة تطويرها، بل إنّ بعضها مهدَّد بالهدم وأنت 'تمنح' ابن نائب رئيس البلديّة (السابق) هذا العقار ليَكون مساكن لليهود فقط، ويُحرم أبناؤنا حتّى من شراء شقق في هذا المشروع المُقام على أملاكنا وعقاراتنا المسلوبة?!".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله عالظالم وابن الحرام حسبي ونعم الوكيل
لداوي - 14/07/2018
2
الله لا يبركلهم
يافويه - 07/07/2018
3
تتحسر قلوبنا وتذرف عيوننا حزنا والما على تفلت كل شبر من اراضينا فيسرقونها منا اولئك الاوغاد ، والسيناريو مستمر ... حسبنا الله هو كافينا وهو يرجع لنا حقوقنا يوما ما .. ويرونه بعيدا ونراه قريبا
مسلمة - 07/07/2018

تعليقات Facebook