اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مصادر: الشرطة الفلسطينية تُرجّح أن الطفل "كريم جمهور" كان محتجزاً في اللد

 
 
نفت الشرطة الفلسطينيّة، مساء الجمعة، تصريحات القائد العام لشرطة إسرائيل، روني الشيخ، بخصوص وجود الطفل كريم جمهور في الضفة الغربيّة، مرجحةً أنه كان موجودًا في اللد طوال الوقت.
 
وقال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينيّة، المقدّم لؤي ارزيقات إن الطفل كريم، لم يكن متواجداً في الضفة الغربية أبدًا، وكانت الشرطة الإسرائيلية، قالت إن بحوزتها معلومات حول المكان الذي تم نقل الطفل إليه، وأن هذا المكان يقع في الضفة الغربية.
 
وفي السّياق ذاته، أصدر إزريقات بيانًا شرح فيه بعض تفاصيل القضيّة، قائلاً: إن الشرطة الفلسطينية بدأت بعمليات بحث واسعة وتحرٍ استخباري منذ لحظة إبلاغها بوجود جريمة خطف الطفل كريم، وفتّشت كل الأماكن التي وردت معلومات بوجود الطفل فيها، من بينها سبعة منازل في محافظة رام الله، إلّا أنّ الأجهزة الأمنية لم تصل لأيّة معلومة تفيد بدخوله للأراضي الفلسطينيّة.
 
ونفت الشرطة الفلسطينيّة، أن يكون قد تم احتجاز الطفل كريم وتحريره من الضفّة الغربيّة، ولمحت إلى وجود طوال الوقت في اللد "في إطار التحقيقات والجهود الاستخباراتية، تبيّن بأن عملية الخطف تمت بشكل أساسي في الداخل، ومن قبل أشخاص من الداخل، وأن تحقيقاً معهم قاد إلى شخص فلسطيني له علاقة مباشرة بالشخص المعتقل لدى الشرطة الاسرائيلية، المسؤول بشكل مباشر عن عملية الاختطاف، وبسماع أقواله، اعترف بأنّ الطفل المختطف في منطقة اللد، وتم نقل المعلومة للمعنيين، ما ساهم في عملية العثور عليه، وتسليمه سالمًا لأهله".
 
وأكّد البيان، أنّ "الشرطة وجهاز المخابرات والأجهزة الأمنية ومن منطلق واجبها الأساسي بتوفر الأمن، ولخصوصية الحالة التي مسّت بشكل مباشر حياة طفل تقدم أهله بعد يومين من الترقّب والانتظار بطلب مساعدة من الأجهزة الأمنية للعثور عليه، وسارعت إلى بذل كل جهد ممكن، وقامت بعملها بمهنية وحرفية عالية منسقة جهودها مع كافة الجهات المعنية بغية الوصول إلى الطفل المختطف، وهو ما تحقق بالنهاية برجوع الطفل إلى أهله".
 
وأشار إلى أن "التأخّر في الإبلاغ الرسمي للأجهزة الأمنية ساهم في تأخر الإجراءات وتحقيق النتيجة، ولحساسية القضية لن يتم التطرق إلى تفاصيل كثيرة حولها".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بدل ما نأتي باللوم على الشرطه يجب ان نلوم انفسنا على كل الوضع من بداية القصه فلماذا تم خطف كريم فهذا هو خط احمر وعندما نقتل بعضنا بعضا ونفتري بعضنا على بعض ويتم قتل النساء والرجال فهذا ليس خط احمر يا اسفاه على ما يمر به العرب صدق من قال ويل للعرب من شر قد اقترب
يافا - 15/07/2018
رد
2
والله حلو تمثيل الشرطة وين كنتو لما كنا نناشد بإيجاد حل لهذه القضية لولا جهودات الحاج الجاروشي وغيرهم من الأبطال لما عملوا انجاز الشرطة نفسها لم تفعله او كانت قادرة ولم تكترث. قبحكم الله ياخي قرفتونا ايش هادا النفاق امام عدسات الكاميرا عنجد الواحد يأتيه مغص يشلو شل.
يافاوي - 15/07/2018
رد

تعليقات Facebook