اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل من جديد حول قضية مستوى التعليم في مدينة يافا

 
 
تناول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك المعطيات المقلقة حول مستوى التعليم في مدينة يافا، ومحاولة قسم التربية والتعليم التابع لبلدية تل بيب اخفاء الحقائق المتعلقة بالغش في امتحانات التوجيهي، وعدم اظهار الارقام الحقيقة لمستوى التعليم خاصة في المدارس الحكومية بيافا، بالمقارنة مع مدارس شمال تل ابيب.
 
واتهم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بلدية تل ابيب بمحاولة التنصّل من الحقائق وعدم الاجابة بوضوح على الاسئلة المتعلقة بالتعليم، عبر ترويجها لما قيل أنها خطط تصب في مصلحة التربية والتعليم في مدينة يافا، حيث تساءل النشطاء حول حقيقة هذه الخطط التي قيل أنها تأتي لدفع عجلة التربية والتعليم في المدينة، سيما ان مستوى التحصيل العلمي متدني خاصة في امتحانات الميتساف منذ سبع سنوات، وعليهم ألا يغتروا من نتائج البجروت التي تصل الى أكثر من 80% نجاح، لأنها جاءت عن طريق الغش وان هذه الحقيقة المرّة التي يتجنب الجميع الافصاح عنها خاصة في قسم التربية والتعليم ببلدية تل ابيب ومديري المدارس بالمدينة، حيث يحاول الجميع اسدال الستدار على القضايا الاساسية والازمات التي تُعاني منها مدارس المدينة.
 
وجاءت هذه الانتقادات عقب اللقاء الذي جمع مسؤولي ملف التربية والتعليم في بلدية تل ابيب مع المفتش عبد الله خطيب مدير التعليم العربي في وزارة المعارف، والذي جاء لبحث خطة متكاملة تهدف الى تحسين جودة التعليم في مدارس مدينة يافا، وتطوير المناهج وفحص احتياجات المدارس والروضات، حيث تساءل مواطنون عن جدوى هذه الخطط الغير معروفة لديهم واستنكروا عدم اشراك الطواقم التربوية والمعلمين في المدينة في بلورتها.
 

 

 مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل من جديد حول قضية مستوى التعليم في مدينة يافا
 مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل من جديد حول قضية مستوى التعليم في مدينة يافا

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يا جماعه ...يعني بتعرفوش انو هاي اكبر فرحه ل بلدية تل ابيب...!!! ليش هم بدهم يسمعوا عن عقول عربيه يافيه فذه...!!! طبعا لاء . .فرحتهم وشماتتهم فينا...على حق...عشان بتستاهلوا ياللي بتعملوا حالكم متعلمين...!!! اي علم.!!!....ارحموا نفوسكم المريضه. كل مدير ولا مركز ولا مربي...بعمل حالو زعيم...وبفكر انو جاي يصلح الاوضاع.. ولكن....!!!؟ العيب فينا احنا اهل يافا . لما تعرفوا ايش يعني ثقافه ةعلم وتعليم ورقي ...وووو الخ بعدين تعالوا افهموا ليش وضعنا التعليمي ولاخلاقي والاجتماعي في حال يرثى لها ! !!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟
يافاوي حر - 23/07/2018
رد
2
يا حسرتاه عليكي يا بلدنا يا غاليه...!!! بس للاسف ..الانجاس نجسوها...!!! ولا اقصد بالانجاس...الصهاينه فقط.. بل.....!!؟؟؟ الانجاس اللي معدوم ضميرهم... واللبيب بالاشارة يفهم... !!!!
حزينه - 23/07/2018
رد

تعليقات Facebook