اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: تظاهرة أهالي يافا تنديداً بتدنيس مقبرة الكازاخانة ومقبرة الروم الأرثوذكسية


التقى مراسل موقع يافا 48 مع عدد من النشطاء اليافيين خلال مشاركتهم في التظاهرة التي أقيمت مساء أمس السبت في حديقة العجمي تنديداً بتدنيس مقبرتي الكازاخانة والروم الأرثوذكسية من بينهم:

السيد أحمد المشهراوي عضو المجلس البلدي  " جئنا هنا لاستنكار الإعتداء الذي وقع على مقابر المسلمين والمسيحيين ومن المفروض أن رئيس الحكومة يتدخل رسمياً ويعطي أمراً لوزير الشرطة لوقف كل هذه الإعتداءات، فاليوم وقع الاعتداء على مقبرة وبالأمس وقع على مسجد ولا نعلم أين ومتى الإعتداء القادم".

القاضي محمد رشيد الزبدة وجه رسالة لكل إنسان حر له ضمير حي بالتحرك ضد هذه الإعتداءات الغاشمة على مقدساتنا وأوقافنا، وقال "إن الإعتداء على المقابر سواء كانت إسلامية أو مسيحية أو على المساجد أينما كانت إنما هو إعتداء غاشم لا بد التصدي له من خلال وقفة مشرفة لجميع الشرفاء يدينها كل إنسان، والإعتداء على المقابر إنما هو إعتداء على الأحياء ولا يجب السكوت على مثل هذا الموضوع".

السيد عبد القادر سطل الناشط في مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا "نستنكر هذا العمل الإجرامي الذي قام به المستوطنون الذين قدموا إلى يافا لتدنيسها وتدنيس مقدساتها وأوقافها، وبدورنا لن نسكت على هذا العمل، ونطالب الشرطة باتخاذ الإجراءات اللازمة للجم هؤلاء المستوطنين، وإلا فلن يهدأ لنا بال حتى نصل إليهم ونعاقبهم بأنفسنا".

الدكتور جمال زحالقة النائب في الكنيست "نحن نتهم الحكومة الإسرائيلية بالمسئولية عما حدث، هناك مسافة قصيرة جداً بين الكلام العنصري والفعل العنصري، وهناك أباء روحيين للعنصريين الصغار الذين نفذوا هذه الجريمة بحق المقابر، عندما يسمع هؤلاء وزرائهم يقولون يجب الإعتداء على العرب وملاحقتهم فلا عجب أن يقوموا بما قاموا به".

الناشط اليافاوي رياض الشرفي"نحن جئنا للمشاركة في هذه التظاهرة لنقف ونقول بأعلى صوتنا أننا هنا باقون، والعنصريين الذين يأتون إلى هنا مصيرهم الفشل، والخروج من أرضنا".

عضو المجلس البلدي السيد سامي أبو شحادة "هذه رسالة لهؤلاء الأقزام العنصريين أن يافا موحدة ضد العنصرية والعنصريين، وأن ليافا شباب تحميها، فكما ترى خلال عدة ساعات استطعنا أن نجند هذه الوقفة الإحتجاجية الجبارة، فما حدث من تدنيس للمقدسات هو خط أحمر ولن نسكت في حال تم الإعتداء على أي من مقدساتنا في يافا وخارجها".

وأضاف "سننضم غداً في اجتماع لجميع المؤسسات لنضع الخطوات القادمة"

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
نحن أولى بحماية مقدساتنا نحن أولى بحماية مقدساتنا من منطلق قوله تعلى :((إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر)) لذا أقترح على جميع المسلمين كباراً وصغاراً،رجالاً ونساءً أن يُكثروا من الصلاوات في المساجد وخاصة البعيدة منها مثل حسن بيك والمحمودية والبحر.كما أقترح على كل مسلم ومسيحي في هذا البلد الطيّب أن يزور مقابره اللتي فيها دفن أباءه وأجداده وأن يعتني بقبورهم فإن أمر المقدسات لا يتعلّق بحركة ولا مؤسسة ولا جمعية بعينها.
صاحب رأي - 09/10/2011
رد
2
تغطية إعلامية مميّزة بارك الله في موقع يافا 48 على هذه التغطية الموضوعية والمهنية الجباّرة،فإن للإعلام وللمرءي منه بشكل خاص دور كبير في صراع البقاء في هذه البلاد المباركة.
ناصح أمين - 09/10/2011
رد
3
العجمي لا يمكن السكوت على هذه الجرائم وكل التقدير للمشاركين ووين كل المشايخ؟
محمد - 09/10/2011
رد
4
מילאת כבוד לאתר 48 אני מודהם מהסקירה הרצינית של האתר 48 כל הכבוד למרות ההשמצות אתם עם כבוד ישר כוח חברה
מחמוד עקל - 09/10/2011
رد

تعليقات Facebook