اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: عبارات مسيئة للعرب والمسلمين في مدينة بات يام الواقعة جنوب مدينة يافا

 

تصوير: أدم ابو قطب


بعد تدنيس مقبرتي الكازاخانة والروم الأرثوذكسية على يد متطرفين يهود قبل عدة أيام، تم اكتشاف كتابات عنصرية جديدة مسيئة للعرب والمسلمين في شارع "بلفور" في مدينة بات يام الواقعة جنوب مدينة يافا، حيث جاء بين الشعارات "صدق كهانا"، و"مكابي حيفا لا تريد عرباً في صفوفها".

هذا وتنسجم هذه العبارات العنصرية مع ما تم اكتشافه في مقابر مدينة يافا، حيث فتحت شرطة أيالون تحقيقاً واسعاً في الحادث، وما إذا كانت هناك علاقة بين العبارات التي كُتبت في مقابر يافا والعبارات التي كُتبت في أحد شوارع بات يام.

ومن جانبه فقد توعد رئيس بلدية تل أبيب رون خولدائي ببتر اليد التي امتدت لتدنيس مقابر المسلمين والمسيحيين في المدينة لإحداث بلبلة، فيما أعربت الشرطة بأنها ستنزل أشد العقوبة على الفاعلين الذين يحاولون زعزعة الإستقرار الداخلي في المدينة.

ومع حادثة بات يام فإن الإشارات تؤكد ضلوع جهات يهودية يُرجح أنها متعاطفة مع أحد فرق كرة القدم في البلاد.

وفي تعقيب للناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري قالت "في شارع بلفور 117 و-115 في مدينة بات يام تم رش ورسم كتابات على جدران بنايتي سكن ," كهانا صدق","الموت للعرب","مكابي حيفا لا ترغب بعرب بين صفوف فريقها" تم فتح تحقيق في القضية في شرطة لواء تل ابيب منطقة ايالون مع التنوية والاشارة بان كافة اتجاهات التحقيق واردة وقيد الفحص,التدقيق والتحقيق.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
מוות למתנחלים מוות למתנחלים הזבלים
פואית - 09/10/2011
رد

تعليقات Facebook