اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الشرعية المتجددة والثقة اللا متناهية! ولكن ! ... بقلم: محمود عبيد

 
لا غرو إن حضرَ المئات من أعضاء الهيئة العامة التابعين للهيئة الإسلامية المنتخبة اجتماع الأربعاء الماضي في مقر النادي الإسلامي، وهذا الالتفاف الجماهري والثقة المتجددة لأبناء المدينة.وما العجب؟! 
اليست هي  المؤسسة الوحيدة المنتخبة وهي حاملة قضايا المدينة ،وهي ممثلة هموم المجتمع اليافي، وصوت الجماهير الصاحي؟!. أليست هي القيادة الشريفة التي نطوق أن يدوم نور شعاعها ؟! أليست هي التي أعادت الإعتبار للشباب والشرفاء ؟! أليست هي التي اختارها الشارع ؟! أليست هي التي فرضت نفسها على المشهد بقوة شرعيتها؟! أليست هي التي أسكتت تخرّصات لغة الضعيف؟! ولو كره الحاقدون.
 
وأمام هذه القيادة المنتخبة نطوي مصطلح عفنا سماعه "القيادة اليافية" التي ما كانت تستحق هذه المكانة طوال السنوات الماضية، رغم  أنها حظيت بدعم الفطرة والضمير حتى أوصلتنا  إلى نتيجة أن لاقيمة ولا وزن لليافيين وفشلنا في إدارة مجمل ملفات يافا الساخنة!!!، كالتصدي للاستيطان،والسكن والعنف، المقدسات،التعليم،وحدة الصف،ميناء يافا.
 
وأمام هذه القيادة المنتخبة والشريفة مهمّات كبيرة ومسؤولية غاية في الأهمية والحساسية مع يقيننا انها ستبقى عاجزة عن تحقيق كل أحلام وتطلعات أهالي يافا والأسباب متشعبة ومعقدة، أبرزها عراقيل ومطبّات من صنع محلي ّومن داخل الدار نُصبت تحت الأقدام .لا لشيء سوى انهم اعتادوا ان يكونوا هم في دائرة الحدث وهم وحدهم صنّاع القرار. وإلا" فلنغرد خارج السرب حتى نشبع رغباتنا، ولتخرب مالطا".
 
وامام هذه الصورة فإن الأمانة تزاد تعقيدا والمسؤولية وتزداد تكليفا .وعلى الهيئة الإسلامية الحالية ان تسعى لإدراك المشهد والاحتفاظ بكل المكتسبات التي جنتها  على مدار 5 سنوات من حلتها الجديدة.
 
هذه المكتسبات جعلت من الهيئة الإسلامية هيئة قوية في نظر الجماهير ،وجعلت الشرطة والبلدية وكل الدوائر الحكومية المعنية تنظر إلى المجتمع بجدّية ، واهتمام ،واحترام.وقد تختلف التحاليل والتفاسير، فما  من شك ان حضور الهيئة الاسلامية المنتخبة في المشهد الجديد وهذا الالتفاف المتين دفع البلدية طي صفحة مقبرة طاسو وعلى سيرها ستنفرج قضايا اخرى قريبا. ولو كره المنافقون.
 
لكن ما يجعلنا أكثر قلقا أن تفوّت هذه القيادة الشابة  تلك المكتسبات التي تحصلتها بانشغالها بأمور لا تصب بالمصلحة العليا ،بل تضرب الصف الداخلي بمقتل وتضيع هيبتها  وتذهب ريحها.كأن يخفت حسها في التعاطي مع تلك الملفات. وتسير على خطى من لا طريق له ولا وجهة له. وتصبح مجرد مؤسسة لردات الفعل تنفّس الكبت الجماهيري.
 
إن الساعة تستوجب الهمة العالية والسير وفق برنامج مدروس يجمع الكفاءات، وأصحاب الرأي ممن نختلف معهم ونتوسم فيهم خيرا. نشاركهم ونتعاطى معهم كلٌ وفق تخصصه ودرايته والاستماع الى  شكواهم ونصائحهم. اخذين بعين الاعتبار مصلحة هذه المؤسسة العليا.  تسلحوا بسلاح  المرونة وزاد  الديمومة في العمل،  ادرؤوا  عن أنفسكم  كثرة اللقاءات والجلسات وتعدد اللجان التي لا تجدي نفعا، اصرفوا عنكم الفقاعات الاعلامية كما هو نهج البعض، ولا ترهقوا انفسكم بالتعاطي مع بعض النفر فقد انتهت صلاحيتهم منذ قدومكم بالحلة الجديدة . كونوا  مهنيين،ابتعدوا عن المحاباة ولغة المجاملات وتصلّب في الرأي والتسلط على المسالمين. وليكن شعاركم  مصلحة يافا الجامعة. حافظوا على مكتسباتنا وأفكارنا. وإلا فإن مصيركم سيكون حتما انتهاء صلاحيتكم ولتبقى يافا ساعتها بلا قيادة ، ولو كره الكافرون.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
احسنت اخي اللهم ارنا الحق حق ورزقنا اتبعاه وارنا الباطل بطلا ورزقنا اجتنبه
حسن - 30/07/2018
2
لقد أصبت في كل كلمه اخي . فكم نحن بحاجة الى مثل هذا الوعي لقد أجملت في هذا الكلام مدى ضرورة الالتفاف حول الهيئه الاسلاميه المنتخبه التي تمثلنا وتسعى للنهوض لمجتمعنا نحو الأفضل في كافة مجالات حياتنا فلقد اثبتت من خلال مواقفها مدى جدارتها في حمل الامانه فليبارك الله في جهودها وخطواتها وكن لها ناصرا ومعينا
ام اياد - 29/07/2018
3
ما اجمل ان تتحقق امنيتي ههي ان ارى نهضة بلدي يافا الحبيبة في طريق الأمل والنضوج الفكري شيء قد ذهب الأمل فيه ولكن الْيَوْمَ حقا اثمر الإحساس من جديد وذلك بفضل اله والهيءة الأمينة والموقع يافا الذي له الفضل بالمسيرة الفكرية لتوصيلها للشارع اليافي عظامكم الله
أمنية - 29/07/2018
4
انا إنسان حر لا انتمي لأي احد لا شيوخ ولا منافقين البلد ما ما لبعبع ان أوجه. ساله لأهل بلدي الشرفاء فقط الشرفاء اما بعد اخواني لقد كشفت بالأشهر هذه بعض جهال البلد افيقوا الا تدركوا الا اَي مستوى حياة أوصلتنا هذه المجموعة المنافقة لأجل مصلحتها نحن الشعب الْيَوْمَ وصلنا لمرحلة تقدم انسانيا معنويا اجتماعيا الشباب وأهل البلد وضعوا نقطة ولا يستطيع احدا من المنافقين اصحاب المصالح والمسووءلين والشرطة ان يتعدها لأنكم اثبتوا إنكم أقوى منهم لوقفتكم معا فكما قال الأخ محمود في كتابته اننا قوة رغم انفهم والقوة هذه من رب العالمين اولا والشرفاء تانيا مثل الهيءة الاسلامية هي سلاحنا وقوتنا وفكرنا وتقدمنا هذه نعمة لم تكن لنا مثلها نعمة من قبل الله رسخها لنا وهذه فرصة ما بعدها فرصة بوجودها لم نخسر شيء سوى ان المنافقين والمشتغلين لمصالحهم انكشفوا وسيطرتهم. على البلد. آلت ومنهم بعض الشيوخ. والعض الاخر فهم. الدرس كل غلطة ستكشف على الفور للشارع اليافي كسبنا كرمتنا وكرامة الأوقاف والإسلام علينا ان تتحد ونتمسك بكل أم تقدمه لنا الهيءة حتى لا تياءس من غبراتنا وجهلنا وترحل منا في الانتخابات القادمة فالح بيدنا اما ان نحافظ على ما وصلنا اليه وأما ان يضيع كل شيء وهذا يا يريده المنافقين في البلد والشرطة والحكومة تريدنا شعب متفكك وجاهل حتى لا نطالب بالحق كما كان من قبل بمساعدة عملاء الحكومة والشخصيات اللعينة التي اكتشفت علنا في اجتماع البلدية يوم الخميس والتي اكتشف امرهم في قضية ..... ومسجد المحمودية لمصلحتهم واضحة دون جدال دعم الشيوخ المنبوذين وتضمنا نعمه حسب أوامر الشرطة. للسيطرة عليكم وعلى مقدساتا ليس في ذلك من يجادل الا الاحمق والجاهل لمصلحتهم يجادل اما نحن الصورة ا واضحة لنا والفضل يرجع لله ولإنجازات الهيءة الشريفة وطبعا كان هذا يدور في. دهني من خلال التطورات التي عالجتها الهيءة ولا أنكر يا محمود ابو عبيدة كلامك اثر في وشجعني كلامك لأنك أوضحت لي واكدت لي انني كنت صح في تفكيري فمعكم الله يا اشرف هيءة عرفها تاريخ يافا حتى الان وكل احترام للموقع على نشره لتحذير أهل البلد شيء لم يفعله موقع ... الذي للأسف هو من ضمن المنافقين والهادفين للبلد والشيء واضح كان ووضح بعد مواجهة ارض المسجد المحمودية كان غضبا لهم لذلك ينتقمون لأنفسهم من أهل البلد والشباب ولكن الله أقوى من كل الشي مع ان هذا شرف لهم اعادة ما يخص الأوقاف حتى يرضى الله عليهم ويوفقهم لأنهم من ديننا وعسى الله ان يفصح عنهم. ولَك يا مرقع كل الاحترام مني ومن أهل البلد بإرشاداك لنا للحقيقة نسألك عند ربك
حر من يافا - 29/07/2018
5
يا ريت يا ريت في كتار زيك يا محمود...انت انسان صادق جداااااا. وهذه الصفه الكريمه...التي اصبحت "ضائعه" في زمننا هذا... يا خساره...يا خساره !!!!
هدى بنت يافا - 29/07/2018
6
םםטם5טט5טם5םטטטטטל
טטטטטםםם - 28/07/2018
7
بارك الله فيك اخي ابو عُمير وفض فوك للاسف الوضع اصبح مأساوي في البلد والي بيسموا حالهم اهل الدين كرهوا العالم بالدين
حسبي الله ونعم الوكيل - 28/07/2018
8
يلي ما بشوف من الغربال بكون اعمى.. وانخلط الصالح مع الطالح والله المستعان على وضعك يا بلد
الى متى الى متى - 28/07/2018
9
وين صحيح الوطنيين ؟وين الرابطة ؟وين كل اللقاءت والوعود؟وسنلقي انفسنا تحت عجلات الجرافة في مشروع الاستيطاني بالجبلية؟راحت البلد .ولسا وعود..
خالد - 28/07/2018
10
احترم قلمك .... وكلماتك غاية في الصحة بوركت مقاصدك...
يافية - 28/07/2018
11
بوركت اناملك وحسك الاسلامي والوطني اخي ابا عمير ، كلامك زينة الكلام وفي الصميم ، الله يكثر من امثالك ، ونسأل العلي العظيم ان يوفق شبابنا واهلنا في يافا وخاصه في الشرعية المنتخبه لما يحب ويرضى وليثبتهم على النهج الذي يرضي الله ويرجع لاهل يافا هيبتهم وعزهم وليكن الله وليهم وولينا . والله ولي التوفيق .
ام نمر سكسك - 28/07/2018
12
نعم القيادة والشرعية الواعدة. لا لشرعية المخاتير ولا لسياسة التفريق. السير على درب البناء من اجل الظفر. حياكم الله
محمد - 28/07/2018
13
كلامك بدل على لانفجار الي عندك من منافقين البلد وراحت البلد وانفجارك هذا طلع والحمد لله إنّو طلع اظاهر مصرف للقمر دعواتك وصلت السماء وهبك ربنا اعطاك القوة الجبارة مع إنّو موقعك بدل على الشرف والامانة مبارك يا محمود ومبارك يا ابو دريعي والله يافا فيها زلام وشبابنا جدعان أياد حمّاد يا بركم نضال أياد ابراهيم نجار سوري هاني عاشور كلكم ما شاء الله
يا محمود من حميل - 28/07/2018
14
كلامك منطقي وموءثر وهذه الحقيقة الله يقويك عظمك الله
صوصة ي - 28/07/2018
15
كل الاحترام يا محمود كلامك جواهر الله يقوي الهيئه الاسلاميه ويقويقم على عمل الخير الهيئه وبس وكل الباقي خون وانت يا محمود تكتب روعه ما شاء الله!!
حسن - 28/07/2018
16
يا سلام يا الو عبيد والله انك كبدك بهذا الكلام
ابو خالد - 28/07/2018
17
ينصر دينك يا الو عبيد
أم حسن يافا - 28/07/2018
18
يا محمود ابو عبيد ينصر دينك على الحقيقة الي بتكشفها علني لأهل يافا والمنافقين وكيف كانت وين صارت كرامتنا في الموءسسات والشرطة وقيمة للشارع اليافي كل هذا والله يشهد الهيءة الاسلامية الي زرعت الثقة بشبابنا وأمثالكم والله مجهودها جبار وبناء وكلامك هذا والخطوة الجبارة الي تتكلم فيها يثبت إنّو يافا بخير واثبات جراءتك بكشف حقيقة المنافقين والوضع الي خلطوا البلد فيهم لمصالحهم وصورهم في الاجتماع مع رءيس البلدية مظاهر وتزبزب بس خلص وقتهم فل ومكشوفين. عظمك الله يا ابو عبيد انت وامثالك. وأبو عبدالله يا ابو الفكر والإيمان شكرًا شكرًا الله ما يحرم الدين والبلد من امثالكم وجميع أعضاء الهيءة ابو غازي كتلاني. ولنا رجاء يا محمود انشر. رأي الأمة والله معك ومعنا
الحج سامي - 28/07/2018
19
بارك الله فيكم وجزاكم الله خيراً وسدد خطاكم واعانكم على خدمه دينكم وبلدكم يافا الحبيبه
ام حسين - 28/07/2018
20
بارك الله فيكم وسدد خطاكم واعانكم لخدمه دينكم وبلدكم يافا الحبيبه
ام حسين - 28/07/2018
21
كلام في الصميم جزاك الله كل خير يااا ابى عميّر...
نضال - 28/07/2018

تعليقات Facebook