اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

توصيات للمعلمين: لا وظائف بيتية والغاء عقاب الطلاب الذين لم يحضّروا الوظيفة

 
 
أصدرت وزارة المعارف توصيات جديدة لمعلّمي المدارس الابتدائيّة والتي توصيهم بها "بعدم إعطاء الطلّاب وظائف بيتيّة وبالمقابل العمل على تشجيعهم على القراءة , وكذلك الغاء العقاب الذي يعطى للطلّاب الذين لا يحضّرون وظائفهم البيتيّة". 
 
وحسب التوصيات الجديدة، التي تناولتها وسائل اعلام عبرية، فإنّ القرار لإعطاء وظائف بيتيّة يعود للمدرسة ولكن المدرسة التي ستستمرّ بإعطاء الوظائف للطلّاب يجب عليها أنّ تخفّف قدر المستطاع من هذه الوظائف وابتداء من السنة التعليميّة القادمة يمنع من المدارس منعا باتّا معاقبة الطلّاب الذين لم يحضّروا وظائفهم البيتية كما كان متّبعا حتّى اليوم . 
 
وحسب النشر فقد اعترفت وزارة التعليم وللمرّة الأولى بأنّ "الوظائف البيتيّة لا تساهم برفع مستوى التعليم ولا تساهم بزيادة الرغبة لدى الطلّاب في الدراسة".
 
 وقد تم بحث موضوع الوظائف بعد أنّ تلقّت الوزارة عدّة شكاوى من ألأهل وحتّى من المعلّمين بأنّ "الوظائف أصبحت حملا ثقيلا على الطلّاب والأهل الذين بدأوا يأخذون دورا كبيرا في مساعدة أولادهم على تحضير الوظائف وأصبح الأمر يؤدّي الى خلافات بين الأولاد وألأهل ورأت وزارة التعليم أنّه لا داع انّ تسبّب  الوظائف مثل هذه الأمور في البيوت".
 
وقد اعترف عدد كبير من المعلّمين بأنّهم يقومون بإعطاء الطلّاب وظائف بيتية لأّنّهم لم يستطيعوا أن يكملوا تعليم الدرس في الصفّ وقسم آخر أعترف بأنّه يعطي الوظائف البيتيّة كعقاب للطلّاب ممّا زاد في إصرار الوزارة على الغاء  الوظائف . 
 
هذا وبدل الوظائف البيتية توصي الوزارة أن تشجّع المدارس الطلّاب على القراءة في البيوت .  
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
برايي الوظيفة تساهم ببناء بعض الطلاب وهدم بعضهم وذلك حسب مستوي الطالب لذلك علي الاهل التوجه للمدرسة اذا كانت تري ان الوظيفة تاثر سلبا علي ابنهم
سها - 31/07/2018
2
التشجيع على القرائه له دور مهم ,منه حفظ الماده ورسخ الماده في الدماغ ممن يجعل من القارئ مبدع وهي اداه رائعه ..
ابن البلد مربي شنب - 31/07/2018
3
شو هاد بكره بمنعو المعلم يحكي مع الطالب منهيك التسيب وبخربو الولاد وبدشرو بالشوارع
ام عمر عنبتاوي - 31/07/2018
4
ارقى واجمل خطوه تتخذها وزارة التربيه والتعليم... بوركتم
معلمه تريد التغييير - 31/07/2018
5
الله واكبر علعداله آه هيك لازم وبلاحسن بلاش معلمين ولا مدير يجب ان وزاره المعارف ان تلغي المدرسه عشان الطلاب عندهم ضيقت نفس من الحيطان ويجب ان يتم التعليم بمسبحه البركه والسبب كل طالب نعسان يسبح وهيك بصحصح وياريت نفس اركيله بصراحه وزاره المعارف بلشو يصححو
مصروع يافا - 31/07/2018

تعليقات Facebook