اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

إطلاق سراح الشيخ صياح الطوري

 
 
قررت محكمة الصلح في مدينة بئر السبع، ظهر اليوم الأربعاء، إطلاق سراح شيخ قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب، صياح الطوري، بعد استدعائه للتحقيق، صباح أمس الثلاثاء، واعتقاله بزعم “اقتحام اراض تابعة للدولة”، ويقصد هنا قرية العراقيب التي تملكها عائلة الشيخ صياح الطوري وورثتها عن الآباء والأجداد.
 
وتجمهر العشرات من أهالي العراقيب والنقب أمام المحكمة، منذ ساعات صباح اليوم، لدعم ومؤازرة شيخ العراقيب وأسرته في معركة التصدي لاقتلاع العراقيب وتهجير أهلها.
 
وقال عزيز الطوري، نجل الشيخ صياح في حديث لـ “موطني 48″، إن والده سيغادر مكان اعتقاله بعد إتمام الاجراءات، متوجها إلى قرية العراقيب، مؤكدا أن الملاحقات المتكررة للشيخ صياح والممارسات الإسرائيلية ضد العراقيب، لن تزيد السكان إلا صمودا وتمسكا بأرض الآباء والأجداد.
 
وأشار إلى أن قوات من الشرطة اقتحمت العراقيب، صباح أمس الثلاثاء، واقتادت الشيخ صياح إلى التحقيق، ثم أبلغته بأنه معتقل بزعم “الدخول إلى أراضي دولة!!”، غير أن قاضي المحكمة أمر اليوم بإطلاق سراحه بموجب قرار قضائي صدر في العام 2013 يفيد أن التواجد في أرض العراقيب لا يعني “غزو أراض تابعة للدولة” كما زعمت الشرطة.
 
واعتقال وملاحقة الطوري وأهالي العراقيب ليس الأول في مسلسل استهداف السلطات الإسرائيلية أهالي القرية الصامدين على أرضهم، بعدما هدمت منازلهم للمرة الـ131 على التوالي، غير آبهة بتشريد الأطفال والنساء والمسنين وتركهم في العراء دون مأوى رغم أحوال الطقس شديدة الحرارة، صباح يوم الخميس الماضي.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حمد الله على سلامتك يا الحج انشالله ربنا نجحك يعطيك الصحة والعافية من مصطفى أبو عانم الشيخ الرملة انتبه على حالك وصحتك أهم اشي بارك الله فيكم على خير
مصطفى ابوغانم الشيخ الرملة - 01/08/2018
رد

تعليقات Facebook