اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: المفتش العام لشرطة إسرائيل في إجتماع لتهدئة الخواطر مع القيادات اليافية

 

تصوير: آدم أبو قطب

عُقد مساء اليوم الأحد إجتماع بين ممثلين عن الهيئات والمؤسسات اليافية والمفتش العام لشرطة إسرائيل الميجور جنرال يوحنان دنينو وبعض الألوية البارزين من لواء المركز وذلك  المركز الجماهيري، حيث أقيم الإجتماع بعد يومين من إكتشاف الإعتداء على مقبرتي الكازاخانة والروم الأرثوذكسية.

ويأتي هذا الإجتماع في ظل حالة الإحتقان السائدة ومحاولة الشرطة لتهدئة الخواطر والحيلولة دون وقوع ردات فعل ممالثة ضد أماكن مقدسة يهودية في مدينة يافا .

وقد تباحث المجتمعون سبل عمل القيادات اليافية لتهدئة خواطر سكان المدينة والحث على المزيد من ضبط النفس، حيث صرح المفتش العام لشرطة إسرائيل الميجور جنرال دنينو بأن الشرطة قد فتحت تحقيقاً لمعرفة الضالعين في هذا الحادث الذي تراه الشرطة حادثاً مؤسفاً لما له من محاولة لزعزعة النسيج الإجتماعي في مدينة تحمل مزايا المدينة المختلطة، وأكد أن الشرطة ستضرب بيد من حديد وتعاقب الجناة .

هذا ودعا بعض الممثلين عن المؤسسات اليافية المشاركين في الاجتماع بضرورة أن تأخذ الشرطة دورها في ملف الاعتداءات المتكررة وأنها تخشى حدوث نموذج مطابق لما حدث من حريق لمسجد النور في طوبا الزنغرية في المدينة،وان تسعى الشرطة للجم حالة التطرف السائدة لدى فئات متطرفة .

هذا وكان من المفترض أن يُعقد الإجتماع بحضور يافاوي خالص، إلا أن وفدًا  رفيعًا من قيادة الشرطة وأجهزة الأمن حضرت الإجتماع، فيما امتنع بعض الممثلين عن المؤسسات اليافية والجمهور اليافي حضور هذا الإجتماع الذي يرى البعض بأنه كان من المفترض أن تجتمع الأطر اليافية فيما بينها بالدرجة الأولى وتتخذ الخطوات المناسبة،والمضي نحو جلسات عملية نحو لإستدراك الحالة المحتقنة لدى الشعور في المدينة. 

يشار إلى أن المنظمين لهذا الإجتماع سمحوا لوسائل الإعلام المختلفة التي توافدت إلى المركز الجماهيري بالتقاط بعض الصور، فيما منعتهم من حضور الجلسة التي كانت هي الأخرى بعيدة عن وسائل الإعلام.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
امتصاص للغضب وتسفيه للعقول اجتماع لتسفيه العقول. هؤلاء الاشخاص لا يمثلونني!
يافاوي اصيل - 10/10/2011
رد
2
מי אמר שאלו מייצגים את יפו !!!!!!!!!!כל אחד מייצג את האינטרס האישי שלו בושה וחרפה מה יוצא לנו מכל הישיבות האלו????????????? מי אמר שאלו מייצגים את יפו !!!!!!!!!!כל אחד מייצג את האינטרס האישי שלו בושה וחרפה מה יוצא לנו מכל הישיבות האלו?????????????
א.א - 09/10/2011
رد
3
موقع 48 الحترم اشكر القائمين على هذا الموقع على سرعة نشر الأخبار والتغطية المهنية
العميد ابو شهاب - 09/10/2011
رد
4
لن نحرّك ساكنا اجتمع الأموات في مقبرة الكزخانا مع مقبرة الروم الأورثوذكس وقررا التزام الصمت كي تتيح للشرطة والقيادة اليافية التي اجتمعت معها المجال لأتخاذ خطوات لتهدئة الخواطر وعدم المس باحد . وأضاف مندوب الأموات أن كل سكان المنطقة تلقوا اوامر بعدم ترك اماكنهم بانتظار قرارات الشرطة وعدم مضايقتها باتخاذ الخطوات بالقبض على الجناة كما فعلت بكل حوادث القتل في يافا. وتمنى جميع الأموات للقيادة اليافية المزيد من النجاح من أجل حفظ النظام والأمن لجميع الأموات والأحياء الجنة المنبثقة عن مقابرنا في الجبلية
ميت - 09/10/2011
رد
5
الكفر كله ملة واحدة
Riad - 09/10/2011
رد
6
מנהיגות יפו עם מנהיגות כזו (שהם בחרו בעצמם) מי בכלל צריך משטרה?? המשטרה חייבת לשלם להם משכורת.
بلال - 09/10/2011
رد

تعليقات Facebook