اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: بعد 20 عاماً - المربي عبد الحليم سطل يُنهي عمله في ادارة المدرسة الثانوية الشاملة

 
 
أنهى المربي عبد الحليم سطل عمله في إدارة المدرسة الثانوية الشاملة بعد 20 عاماً من عمله في إدارة المدرسة، وتم تعيينه للعمل ضمن ادارة وزارة المعارف، حيث عُقد يوم الخميس 16.8.2018 لقاء خاص اشترك به المدير العام لوزارة المعارف السيد شموئيل ابواب ومدير قسم التعليم بالوسط العربي السيد عبد الله خطيب  ومديرة لواء تل ابيب بوزارة المعارف السيدة حايه شيطأي  مع مدير مدرسة يافا الشاملة المربي عبد الحليم سطل وتم العرض عليه الانضمام للعمل ضمن ادارة وزارة المعارف للمساهمة بتطوير وانجاع العمل بالمدارس الثانوية العربية بالبلاد ، وبعد دراسة الامر ابدى المربي عبد الحليم سطل موافقته على العرض وسيبدأ مع بداية العام الدراسي الحالي بالعمل بالادارة العامة لوزارة المعارف ضمن فريق عمل يرئسه كل من السيد عبد الله خطيب المسؤول عن التعليم بالوسط العربي والسيدة ديسي بري ( דסי בארי ) المسؤولة عن المدارس الثانوية بالبلاد . 
 
وبعد موافقة المربي عبد الحليم سطل على الاقتراح تلقى رسالة بالبريد للالكتروني هذا نصها (( ידידי היקר שלום רב, 
בהמשך לישיבתנו הנני מבקש להודות לך מקרב לב על התגייסותך והרתמותך למשימה חשובה מאוד של קידום ההישגים הלימודיים בחברה הערביים בדגש על התיכוניים.
אין ספק שהניסיון הפדגוגי שלך יסייע מאוד בהובלת מהלכים פדגוגיים בחברה הערבית.
אני שמח מאוד על הצטרפותך לצוות המקצועי במטה.
עבדאללה ח'טיב
מנהל אגף בכיר (חינוך במגזר הערבי)
לשכת המשנה למנכ״ל
משרד החינוך )) .
 
هذا وقد اجتمع المربي عبد الحليم سطل بادارة المدرسة صباح اليوم واكمل جميع التجهيزات لافتتاح العام الدراسي بالمدرسة واعلمهم بانه مع بداية العام الدراسي سيبدأ العمل بادارة الوزارة وسينهي عمله مديرا لمدرسة يافا الشاملة والتي عمل بها ٣٣ عاما منها ١٣ عاما كمدرسا ( بعد عمله قبل ذلك عاما بمدرسة عمال يافا وحسن عرفه وعاما بمدرسة شقيب السلام بالنقب ) وعشرون عاما مديرا للمدرسة ، وقد تمنى لاعضاء الادارة التوفيق والنجاح بعملهم ورسالتهم التربوية لما فيه الخير لابنائنا وانه سيتواصل معهم لمد يد العون والمشورة ضمن عمله بادارة وزارة المعارف .
 
هذا واعلم مدير المدرسة المربي عبد الحليم سطل ظهر اليوم  جميع المعلمين وطاقم العاملين بالمدرسة بهذا القرار كما واعلم  اولياء الامور والطلاب بقراره برسالة جاء فيها (( اولياء الامور الاعزاء ، 
طلابي وطالباتي الاحباء .
 
لكل بداية نهاية ، وفي بعض النهايات بداية جديدة تحمل بطياتها آفاق وآمال جديدة . 
 
عشت ببيتي الثاني ، مدرسة ياقا الشاملة معظم ايام عمري ، فقد كنت بها طالبا ثم معلما ثم تحملت امانة ادارتها لمدة عشرون عاما .
 
عشقت العمل بها واحببت طلابها جميعا وحاولت ان اعمل كل ما بوسعي من اجلهم لانهم بحاجة لكل خير ويستحقون مني كل مجهود ، رايت بهم ابنائي وبناتي واحببتهم كما يحب الاب ابنائه حتى المشاغب منهم والمهمل قبل المجتهد والمثابر .
الكثير من ابنائي بحاجة لاب حنون وام حنونه تسنده وتساعده وتهتم به وبمستقبله .
 
وقد انعم الله  علي باخوة واخوات اعزاء من معلمين ومعلمات عاونونني على حمل هذه الامانه فكانوا لي المساعد والناصح والمعين ( بعد الله ) ، اكن لهم فردا فردا كل احترام وحب وشكر وتقدير على عملهم والذي اسأل الله ان يكون بميزان حسناتهم وارضاء لله ولضمائركم .
 
اولياء الامور الافاضل ،
احبائي طلاب وطالبات المدرسة .
 
التقيت اليوم باعضاء ادارة المدرسة وها انا اتوجه اليكم بهذه الرسالة : 
اعزائي ، منذ فترة يقترح علي وظائف مختلفة بوزارة المعارف وغيرها ، الا ان حبي لطلابي وللمدرسة والعمل بها حال من تقبلي للاقترحات جميعها .
الى ان جاء يوم الخميس الاخير والتقيت بالمدير للعام لوزارة المعارف ومع المسؤول عن المدارس العربية بالبلاد وطلبوا مني الانضمام لادارة الوزارة والعمل مع السيد عبد الله خطيب المسؤول عن المدارس العربية بالبلاد لاكون مسؤولا مع طاقم عمل عن المدارس الثانوية العربية بالبلاد . 
بعد تفكير عميق وليس بسهل وافقت على اقتراحهم ورايت به امكانية للتاثير من ادارة وزارة المعارف على المدارس العربية الثانوية بالبلاد ومن ضمنها مدرستنا الحبيبة .
 
ولاني اكن لكم الاحترام واحب واعتز وافتخر بطلابي رايت ان تكونوا اول من يعرف بقراري هذا ( قبل ان اعلم قسم التربية والتعليم بذلك - لانكم اهم عندي منهم جميعا ) . 
 
اخوتي واخواتي الاحباء .
قراري هذا لم يكن سهلا ، مع ان الحديث يدور عن موقع ومنصب رفيع ، لاني ارى بالمدرسة ومعلميها وطلابها عائلتي التي احبها حبا كبيرا ولا ادري كيف ساستطيع العمل بعيدا ( جسديا ) عنها  . 
 
ولكن يقيني بانكم المعلمين والمعلمات الافاضل سيستمرون بعطائهم وتفانيهم من اجل طلابي الاحباء وان عملي المقترح سيتيح لي متابعة المدرسة بامور متعددة من ادارة الوزارة رايت انه لا بد من التغيير . 
 
اقترحت على وزارة المعارف وساقترح على البلدية ان يحمل امانة الادارة احد افراد عائلة شاملننا لاني ارى بعدد لا باس من المعلمين والمعلمات بالمدرسة اهل لذلك ( ولكن القرار لن يكون بيدي ولا من خصوصياتي ) فستقوم بلدية تل ابيب ووزارة المعارف بالاعلان عن من يخلفني بادارة المدرسة بالايام القريبة القادمة . 
لا شك لدي بانه مع طاقم معلمين ومعلمات مثل طافم معلمي المدرسة سينجح كل انسان حكيم بادارة المدرسة والسير بها قدما . 
 
اشكركم جميعا من اعماق قلبي واشد على اياديكم واتمنى لكم الخير كله . 
واستمروا على العهد - تكاتفوا مع معلمي المدرسة من اجل الرقي بابنائكم الاحباء ، وحثوهم ان يكونوا كما اردتهم دائما  لا يتنازلوا عن مبادئهم وصراحتهم ومواقفهم مهما كانت الظروف . 
 
اولياء الامور الافاضل ، 
اكن لكم احترامي وتقديري ، وافتخر بثقتكم التي منحتونني اياها واتمنى لكم الخير كله .
 
وبلغوا عني تحية حب واجلال وتقدير لابنائكم ، طلابي الاحباء ، وذكروهم بانه لا مستحيل مع الارادة وان من اجتهد وثابر نجح ووصل ، ليستمروا كما اردت لهم متمسكين بتعاليم دينهم متميزين بادبهم واخلاقهم فخورون بهويتهم وقوميتهم ، ذكروهم بان انجع سلاح لهم ، ولنا ، كاقلية فلسطينية بهذه البلاد هو علمنا واخلاقنا ووحدتنا .
قولوا لهم باسمي ومن اعماق قلبي باني - 
احبهم - ليتهم يعلمون كم .))
 ,  ومن ثم اجتمع مع مديرة قسم التربية والتعليم ببلدية تل ابيب شيرلي ريمون ( שירלי רימון ) لاعلامها بذلك .
ومن المنتظر ان تقوم وزارة المعارف وبلدية تل اببب يافا بتعين مديرا للعام القادم وقد اقترح المربي عبد الحليم سطل ان يكون من بين طاقم المدرسة لاسيما وان عدد لا بأس به  من بين اعضاء الهيئة التدريسية بالمدرسة اهلا وكفؤا لتحمل اعباء ادارة المدرسة على اتم وجه . 
وستقوم وزارة المعارف والبلدية بالاعلان عن اختيارها قريبا ليتسنى للمربي عبد الحليم سطل تمرير الادارة بشكل سلس والتفرغ للعمل بادارة وزارة المعارف .

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
شكرا على عطاءك تبو محمود. ٢٠ سنه لداره مع انجازات ممتازه. بارك الله فبك. اداره مدرسه او اي مؤسسه يجب ان تكون محدوده الدوام. بس بالوسط العربي المدير يجلس على الكرسي حتى البنسيه. زي رؤساء العرب.
يافاوي - 20/08/2018
رد
2
الخبر كان مفاجئ...بس اهم ايشي..مندعيلك بالتوفيق والتالق دايما
عاشقة يافا - 20/08/2018
رد
3
الله يرضى عليك يا ابو محمود...ويعطيك العافيه... اعطيت كتيييييير ل هاي المدرسه...وكنت اب لكل الطلاب بدعيلك بالتوفيق في المجال الجديد
ام لطلاب في الشامله - 20/08/2018
رد
4
موفق يا رب في طريقك الجديد.. مع احلى الامنيات بالتوفيق والنجاح
يافاويه - 20/08/2018
رد
5
كل الاحترام الي الامام يارب .بتمنالك كل التوفيق .الصراحه انت مش بس مدير للمدرسه انت كنت اب لاولادنا صديق واخ كل الاحترام وشكرا لطاقم المعلمين الله يسعدكم ويعطيكم الف عافيه. على عملكم الجبار كل. الاحترام موفق يارب
ام ماهر اغباريه - 19/08/2018
رد
6
الله يوفقك عملت كثير للمدرسه ومش غلط التغيير والتقدم انشالله يكون من بعدك مدير يحب الطلاب مثلك
اب - 19/08/2018
رد
7
يعطيك الف عافيه استاذ عبد الحليم، علمتنا وعلمت اهل البلد وكثير طلعوا من وراك. موفق لوين ما تروح وتكون.
بنت البلد - 19/08/2018
رد
8
الله يوفقك استاذي وينور دربك
ربى - 19/08/2018
رد
9
نتمنى لك التوفيق والنجاح
يافا - 19/08/2018
رد
10
كل الاحترام والتقدير لك نفتخر بك وتهانينا لك بالمنصب الجديد وكما عودتنا دائما ،،،،،نتمنى لك مزيدا من التفوق والنجاح
ام ناجي الرمله - 19/08/2018
رد
11
الله يوفقك بالنجاح والى الامام. انت استاذنا ومربينا وتعبت كتير من اجلنا وانشالله في ميزان حسناتك بينضاف ويتضاعف.
محمد سعدني - 19/08/2018
رد
12
ولله الاستاذ هادة عندو فضل كبير علي لو مش هو كان انا ولا اشي اليوم الثانوية الشاكلة مش راح تكون اش ما كانت بدون هادة الاستاذ مربي الاجيال بتمنلك كل خير والى الامام
احترامي للاستاذ عبد الحليم - 19/08/2018
رد

تعليقات Facebook