اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

من سيشغل منصب مدير مدرسة الثانوية الشاملة بيافا؟ - المسارات الأربعة

 
 
أفاد مراسل يافا 48 ان مساعٍ حثيثة تجريها البلدية في هذه الأيام لتعيين مدير لمدرسة الثانوية الشاملة خلفاً للمربي عبد الحليم سطل الذي انهى عمله في ادارة المدرسة وانتقل للعمل في وزارة التربية والتعليم. 
 
وبحسب المصادر فإن المساعي تنحصر في أربعة مسارات أولها دفع المقربين من البلدية باتجاه تعيين احد المعلمين من المدرسة من ذوي الكفاءات والمؤهلات اللازمة لشغل منصب مدير المدرسة، وفي هذا السياق علم يافا 48 أن هناك اربعة أسماء مفترضة ومخوّلة بأن يتم اختيار أحدها لهذا المنصب.
 
المسار الثاني وبحسب المصادر فإن هناك امكانية لتعيين احدى الكفاءات من خارج المدينة وهو أمر مستبعد ومرفوض من قبل ذوي الاختصاص والمقربين من البلدية، وهناك اجماع في المدينة بأكملها لعدم القبول بأي تعيين من خارجها. 
 
والمسار الثالث فإن هناك امكانية أن يتم تعين إدارة انتقالية تدير المدرسة بشكل جماعي من قبل ادارة المدرسة الحالية، وهو أمر مستبعد أيضاً. 
 
والمسار الرابع امكانية نقل احد المديرين الذي يتولى حالياً ادارة مدرسة ابتدائية في المدينة لادارة المدرسة الثانوية الشاملة، وهو أمر يحظى بتأييد كبير من وزارة المعارف ورئاسة البلدية، فيما لم يحظ بدعم من قبل اهالي المدينة.
 
ومن التفاصيل التي توفرت ليافا 48 فإن البلدية ستبدأ يوم الأحد المقبل بحملة من المشاورات والجلوس مع المرشحين المفترضين من طاقم المدرسة والذين يشغلون مناصب مختلفة في المدرسة للتعرف على كفاءاتهم والاستماع إليهم،  لاختيار اسم من بينهم لتولي منصب مدير المدرسة، وهو الأمر الذي يحظى بقبول الطاقم الدراسي وبطبيعة الحال يحظى بتأييد المقربين من البلدية ومن لهم باع في هذا السياق. 
 
ومن بين المساعي تتجه الأنظار نحو لجنة الأباء المدرسية لتبلوّر موقفاً واضحاً ازاء هذه القضية العاجلة التي تحظى باهتمام كبير من كافة الشرائح التربوية في المدينة، ليتم اختيار مدير المدرسة حتى نهاية الاسبوع المقبل.
 
يشار إلى أن مدرسة الثانوية الشاملة تعتبر من أهم المدارس في المدينة، ومن أكثر المدارس استيعاباً للطلاب وفيها أكثر من 90 مربي ومربية ضمن طاقمها التعليمي.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل اهل يافا في انتظار الخبر... من هو المدير..!!!!! نامل كل الخير... الله بستر !!!!
חדיגה - 27/08/2018
رد
2
ايش بتقصدوا بالمخاتير !!!! هاي الكلمه ماتت من زمان...!!!!
ع.م - 25/08/2018
رد
3
لا بد من التغيييييير والتجديد... خلص بكفي عاد !!! بدنا نشعر بالرقي...!! بكفي مصالح شخصيه...ومؤامرات واحد ضد التاني...للاسف ...وضعنا بالمدارس والمساجد...نفس الايشي !!! مشايخ قاعده على الكراسي...مشايخ شابت وكبرت... يا ريت حتى لو انهم اهل لذلك... شيخ المسجد زيو زي مدير المدرسه ..مربي ومعلم ...فعلينا بالمثقفين المخلصين...عشان ينصلح حالنا شوي...!!! اصحووووووا !!!
فتاه من يافا - 25/08/2018
رد
4
بدنا جيل جدييييييد هادا اهم ايشي... في بالبلد صحوه ثقافيه حلوه...الحمدلله... ان الاوان القدامى يتريحوا ويغسحوا المجال الجيل الناشئ ...المثقف والواعي والمدرك تماما ما يدور حوله !! بدناش مدير عتيق ..!!! املنا بالله انو ما ننصدم باخبار بتسم البدن !!! بكفيييييينا !!!!
هيفاء - 25/08/2018
رد
5
الله يجيب اللي في الخير لهلبلد ... بلدنا يافا مسكينه...لازم نحتضنها ونعطيها من كل قلبنا... ناسها اطياب...لكن للاسف ..الدخلاء اللي اجواعلى يافا...وسخوا اسمها.. بل العملاء الخاينين للوطن !!! يا خساره يا خساره...انو في هيك بشر !! احنا بدنا مدير او مديره من يافا وبس،!! والاهم ان يكون نظيف ومخلص ...!! مش يعينوه بالواسطه... بدنا مدير متواضع ومتفهم لكل الامور الحياتيه والاجتماعيه والاقتصاديه...اللي بتعيشها يافا.. فرجك يا الله
رمين - 25/08/2018
رد
6
الهيئة الاسلامية غفيانه ...وين الشعارات الرنانة ؟وين صيحاتكم امام مخاتير البلد؟شاطرين على
مصطفى ابو احمد - 25/08/2018
رد
7
انا مش فاهمه ليش فش מכרז !!!!??? من المغروض يكون...ليش بتعينوا مدراء بلا راي الجمهور اليافي... المدرسه الجديده عينتوا مدير ...؟!! وهلاء كمان بدهم يحطوا مدير للشامله ..كمان تعيين ...!!! ايش هالمسخره....!!!!!!!!؟؟؟؟؟
גל - 25/08/2018
رد
8
عيب على بلد انه 3 من المختير يقرروا مين المدير والباقي بتفرج ..وين المهنية ؟! وين الشخصيات؟ وين الهيئة الاسلامية؟ وين بياناتكم؟!
محمد - 25/08/2018
رد
9
بس وبس يكون ابن يافا ومش ناقص يسطتيع ان يفهم الطلاب واوضاعهم الاجتماعيه ويراعي ظروفهم وهذا امر مهم جداً لنجاح الطالب ويتعاون مع اولياء الامور يفهمهم ويفهمو
يافاوي - 25/08/2018
رد
10
نجاح طلابنا يتعلق بنجاحهم في الابتداءيه ، مش معقول يجونا طلاب مبيعرفوش القراءه والكتابه، لازم تغيير جزري، الدوله بتدخل بالتعيينات ، هدفهم خراب بيت اهل يافا، بدهم جيل وراء جيل فاشل، فتحو عينيكم، كل واحد عنده ضمير وبيهمو اهل بلده، لا تخضعو للفشل، ويا مدراء ، راجعو انفسكم!!!!
يافا - 25/08/2018
رد
11
سنين حاربنا وقاومنا لتعيين ابناء وبنات يافا لاداره المدارس. عبد الحليم مربي ممتاز وله منا جزيل الشكر . ولكن... وضع المدارس الابتداءيه وبالذات الثانويه،صعب وبحتاج لتغيير فوري. فالرجاء، لا نريد محسوبيات ولا واسطات. نريد الشخص الملاءم لصالح اولادنا. لا يهمنا اذا كان من يافا او خارجها. لا يهمنا اذا كان عربي او يهودي او الماني. المبداء الوحيد،تعيين احسن مربي واداري لخدمه مستقبل اولادنا.
يافاوي صريح - 25/08/2018
رد
12
أفضل استازا" يشغلا منصب المدير المربي الفاضل لواي خير او الدكتور فريد حمدان لا غير!!!!!! الله يوفقهم
يافا - 25/08/2018
رد
13
اوجه شكر كبير لمفتش المعارف الاستاذ شفيع الجمال المتواجد حاليا في مكه المكرمه لاداء مناسك الحج على التغيير الملحوظ والايجابي وبخطى ثابته ومدروسه لرقي جهاز التعليم العربي في يافا . تواضعك ومهنيتك واخلاقك الحميده سوف تساعد وبجديه على انقاذ مدرسة يافا الشامله من الغرق. نحن كاهالي نمد يدنا لك من اجل مساعدتك في الامور التي يمكن للاهالي المشاركه فيها. نتمنى من المدير الجديد وضع اهداف عليا لتحسين الصوره التربويه المأساويه التي تعاني منها المدرسه منذ سنوات ونقول لابو محمود يعطيك الف عافيه
محمد - 25/08/2018
رد
14
يجب ان يكون مدير او مديره من البلد يافا اهم ايشي وبتوفيق
سعيد ابو قاعود - 24/08/2018
رد
15
الله يستر..!!
טלאל - 24/08/2018
رد
16
صح الكلام اللي قيل.. زهقنا رياء وخداع...!!! مش عيب وبس....عااارررررر لايمتن بدنا نضل هيك نحفر وناءزي بعض... حبوا بعض وتمنوا الخير لغيركم... عشان ربنا يصلح حالكم !!!؟؟
علا - 24/08/2018
رد
17
نامل خيرا...ان تكون اخبار مفرحه... بكفينا ما يجري على الساحه اليافيه... زهقنا من الخداع والرياء ...كل واحد بدو يدعس على غيره وبغار وبحسد وبتمناش لاخيه الانسان ان يعلو ويرتقي...والله عيب يا "عرب" اوضاعنا بتبكي..بتحزن...يا خسارررررره
حليمه اليافيه - 24/08/2018
رد
18
يا رب ..يا رب...ان يكون المدير الجديد..يتحلى بالاخلاص والعطاء والمحبه...هادا اهم ايشي لنجاح المدرسه...هاي مسؤوليه كبيييييره علينا الحفاظ عليها...!!!!.
حنان الحنونه - 24/08/2018
رد
19
اخونا عبد الحليم خدم المدرسه برموش عينيه...على مدى سنوات...ونتمنى له التوفيق بالوظيفه الجديده
من يافا - 24/08/2018
رد
20
ان شاء الله كل خير
يافاويه - 24/08/2018
رد
21
لازم يكون من يافا الويل لمن يفكر إنّو من خارج يافا وبالذات المعلمة أو المركزة الويل لو فكرتي لدقيقة سنمنع ذلك نحن الأهل
يافاوي الى لجنة الآباء - 24/08/2018
رد

تعليقات Facebook