اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اميركا ستعلن عن إلغاء حق العودة الاسبوع القادم

 
كشف التلفزيون الاسرائيلي ان واشنطن تستعد للإعلان عن وقف تمويل مفوضية شؤون اللاجئين الفلسطينيين "الذي يعني إلغاء حق العودة".
 
ومن المتوقع أن تعلن حكومة ترامب عن سياسة الخطة الجديدة مطلع الشهر المقبل تلغي بموجبها فعليًا حق العودة للفلسطينيين عبر عدة خطوات، ستبدأ باعتراف واشنطن بوجود نصف مليون لاجئ فلسطيني فقط من أصل 5 ملايين لاجئ فلسطيني كما تشير منظمة أونروا".
 
ووفق القناة الثانية الاسرائيلية، فإن خطة أخرى وهامة ستتخذها إدارة ترامب، سحب اعتراف واشنطن بمفوضية شؤون اللاجئين الفلسطينيين، على أن تعترف واشنطن بالمفوضية بأنها مفوضية شؤون لاجئين بشكل عام، والخطوة التي تليها، ستعلن واشنطن عن وقف تمويل نشاطات المفوضية في الضفة الغربية.
 
كما وسيطلب الأمريكيون من إسرائيل إعادة النظر في التفويض الذي تمنحه لمفوضية الأونروا للنشاط في الضفة الغربية، وذلك بهدف منع الدول العربية من تمويل الأونروا بعدما تقوم الإدارة الأمريكية بوقف تمويل المفوضية
 
وتشير القناة الى أن إسرائيل تنظر الى الخطوة الأمريكية المرتقبة بأنها "خطوة تاريخية أخرى من قبل الرئيس ترامب وفريقه، الذين يستمرون في إدراك الحقيقة كما هي، وبعد أن تم الانتهاء من ملف القدس ونقل السفارة الأمريكية إليها، الآن يقومون بإلغاء حق العودة، وهي عقبة رئيسية في المفاوضات، وباتت الولايات المتحدة تتبنى الموقف الإسرائيلي كاملا".وتعقيبا على تقرير القناة الإسرائيلية، عقّب مسؤول في البيت الأبيض قائلا إن "الإدارة ستعلن عن سياساتها الجديدة باتجاه الأونروا في الوقت الذي تراه مناسبا".
 
ويأتي التقرير هذا بعد ساعات قليلة من إعلان مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية عن أن الولايات المتحدة ستُعيد توجيه أكثر من 200 مليون دولار كانت مخصصة لمساعدات اقتصادية للضفة الغربية وغزة إلى مشاريع في أماكن أخرى.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook