اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أحد مؤسسي قائمة يافا "العودة لاخطاء الماضي سيكون مصيرها هدر الطاقات والموارد"

 
 
كتب أحد مؤسسي قائمة يافا "
تحتفل يافا في هذه الأيام مرور 25 عاماً على تأسيس قائمة يافا لانتخابات المجلس البلدي ( اليوبيل الفضي)، حيث بادرت مؤسسة الرابطة لفكرة تقديم مرشح لعرب يافا في المجلس البلدي وكان دخول اول عضو مندوب للمجلس البلدي السيد خالد كبوب بالتناوب مع السيد نسيم شقر. وكان الشرط الأساسي لنجاح القائمة وحدة الصف اليافاوي أولا ودعم اليسار الاسرائلي في تل أبيب ثانياً . عندما حاول البعض خرق الوحدة ومحاولة شرخها لم ننجح بإدخال اَي عضو للمجلس. لاحقا تعلمنا الدرس ودخلنا المجلس مع عمر سكسك وسامي ابو شحادة. في الدورة التي تلتها عدنا لاغلاط الماضي وتم حرق ما لا يقل عن 2500 صوت. ولولا تحالف الجبهة مع قائمة (عير لكولانو) لما كان لدينا اَي تمثيل في المجلس البلدي الأخير. ( المحامي أمير بدران) .
 
قبل عدة أسابيع أعلن عضو المجلس المحلي المحامي أمير بدران عن نية ترشيح نفسه لانتخابات البلدية وقد نشر الخبر بكل المواقع المحلية وعلى صفحات التواصل الاجتماعي. 
 
غداً تعقد قائمة يافا دون علم أعضائها المؤسسين عن اجتماع لإطلاق الحملة الانتخابية وترشيح كل من عبد ابو شحادة وليسا حنانيا للمجلس البلدي، ليست مشكلة، ولكن ليعلم القاصي والداني أن العودة لأغلاط الماضي سيكون مصيرها هدر الطاقات والموارد بدون باي ضمان لنجاح القائمة التي تأسست على مبادئ واضحة وجلية للجميع.
 
اقترح على الجميع اعادة النظر بالموضوع وتبني الصيغة الاساسية لضمان النجاح كما ذكر أعلاه، لا بد من جلسة مع كل الأطراف المعنية لوضع برنامج موحد يضمن إدخال مرشح عربي للمجلس البلدي، خاصة في هذه الأيام العصيبة التي نواجه فيها حملة عنصرية عنيفة ضد العرب. ويجب استغلال ذلك في هذه الحملة. الوقت قصير وهناك من يحاول ضرب الصف الواحد، وليكن الهدف هو مصلحة يافا وأهلها فقط.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
صحيح ،ولكن صاحب المقال أو كاتب المقال نسيوا يذكروا أكم من نقطة ١)عير ليكولانو حزب صهيوني من الليكود التكتل يعني تم اتلاف مع بيبي ٢)حزب يافا ما حرق ٢٦٠٠ صوت هدول ٢٦٠٠ صوت امانو بطريق ٣)عير ليكولانو أخدو ٨٠٠ صوت فقط من يافا فمين حرق مين ؟ كل المقال ضد قائمة يافا ياأخي يا كاتب يا صحافي ماتكون محايد
عيد عصفور - 29/08/2018
رد
2
لماذا حذف الموقع اسم كاتب المقال ؟؟؟؟
عبد القادر سطل - 29/08/2018
رد
3
كلام سليم يجب ان تكون قائمة واحدة يلتف من حولها كل اهالي يافا والا ستهدر الاصوات ولن يكون لنا اي تمثيل لنتعالى على الامور الشخصية والحزبية ولنرى مصلحة مدينتنا الحبيبة يافا اولا
ابراهيم ابو شندي - 29/08/2018
رد

تعليقات Facebook