اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

استطلاع: 88% من الأتراك لا يعتبرون الولايات المتحدة حليفةً لهم

 
أظهر استطلاع للرأي، نقلته صحيفة “صباح” التركية، اليوم الأربعاء، أن 88 في المائة من الأتراك لا يرون في الولايات المتحدة الأميركية حليفةً لتركيا، في حين أيد 64 في المائة من المستطلعة آراؤهم مواقف الرئيس رجب طيب أردوغان ضد واشنطن.
وأجرت شركة “ماك” التركية للاستشارات الاستطلاع في 30 مدينة كبرى في عموم تركيا، مركزةً على التطورات الأخيرة، ومنها الرد على سؤال “هل يمكن الاعتبار أن الولايات المتحدةً لا تزال حليفةً لتركيا”، فأجاب 88 في المائة بالرفض، فيما أجاب 3 في المائة بنعم، وبلغت نسبة من رفضوا التعليق 9 في المائة، وهو ما فُسر على أنه انزعاج الشارع التركي من المواقف الأميركية المتعلقة بحركة “الخدمة”، والدعم المقدم لـ”وحدات حماية الشعب الكردية” بشكل علني.
 
مقابل ذلك، حظي أردوغان بدعم 64 في المائة من المستطلعة آراؤهم بالمواقف التي اتخذها، وعدم تقديمه تنازلات في صراعه مع الجانب الأميركي، فيما رفض مواقفه 18 في المائة، والبقية لم يدلوا بأي قرار ونسبتهم 18 في المائة أيضاً.
 
واستطلعت الشركة كذلك رأي الشارع التركي حول تطوير العلاقات مع روسيا، وكان السؤال “هل تؤيد تطوير العلاقات مع روسيا في كافة الميادين وخاصة العسكرية إزاء المقاطعة الأميركية والتهديدات المتواصلة”؟ فكانت النتيجة 62 في المائة نعم، بينما رفض 21 في المائة ذلك، و17 في المائة رفضوا التعليق.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook