اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهدة "والد هنريت قرا طرق باب غرفتها قبل مقتلها بدقائق"

 
تستمر جلسات محاكمة سامي قرّا، والد هنرييت قرّا (17 عامًا) من الرملة، والمتهم بقتل ابنته خلال شهر يونيو/حزيران 2017. والذي وجّهت له تهمة قتل ابنته على خلفية علاقة عاطفية ربطت ما بين "هنرييت" وشاب من البلدة! مع العلم أنّ لائحة الإتهام قُدّمت ضد المدعو سامي قرّا خلال شهر فبراير/شباط الماضي.
 
واليوم، خلال جلسة في المحكمة المركزية باللد، استمع القاضي لشهادة والدة الشاب الذي ارتبط بالضحية، حيث سردت تفاصيل اللحظات الأخيرة ب حياة "هنرييت" والتي شهدتها من خلال محادثة هاتفية. حيث قالت الشاهدة أنّ "سامي قرّا طرق باب غرفة ابنته ، خلال حديثها عبر الهاتف مع حبيبها، وأمرها أن تفتح الباب له"، لاحقًا، وبحسب ادعاء النيابة، قام الوالد بطعنها حتى الموت.
 
يذكر أنّ النيابة العامّة أوضحت في لائحة الإتهام أنّ "سامي قرّا (60 عامًا) من الرملة وهو مسيحي، متهم بقتل ابنته بعد يوم من تخرّجها من المدرسة الثانوية، وذلك بسبب رفضه لعلاقتها العاطفية بشاب مسلم أردات أن تعتنق الاسلام من أجله"، بحسب النيابة العامّة.
 
الشاهدة المذكورة تحدّثت خلال شهادتها أيضًا عن العلاقة الصعبة التي جمعت الضحية بابنها . ووصفت تفاصيلا للمحادثة الهاتفية الأخيرة بين ابنها وبين هنريت ، قبل جريمة القتل، وقالت أنّ "المكالمة كانت قرابة الساعة 10:30 صباحًا"، في الوقت الذي ادعت فيه النيابة أنّ "الوالد المتهم هو الشخص الوحيد الذي تواجد في منطقة البيت بالرملة خلال هذا التوقيت وهو من قام بقتلها"، مع العلم أنّ كاميرات المراقبة في المكان وثّقت خروج الأب المتهم من المنزل عند الساعة 11:07، لكنه ينفي كل التهم الموجهة له.
 
وتابعت الشاهدة بالقول:"عندما تحدثت معها قرابة الساعة 10:30 سألتها "كيف حالها؟"، فأجابتني أنها كانت الأجمل خلال حفل التخرّج ولكنها لم تكن سعيدة. طبلت منها أن تلاقيني في الشارع الجديد المقابل لبيتها، وفجأة سمعت صوت لطرق الباب عندها خلال المحادثة، مع العلم أنّ أحدًا لم يعرف أنها تحمل هاتفًا نقالًا، وبعدها سمعت أحدهم يقول لها "افتحي" بصوت رجل، فسألتها "من هذا؟" وأجابتني "أبي"، قلت لها أن تفتح له الباب، فقالت "لا أريد رؤية أحد".. فسألتها "ماذا يريد؟.. افتحي له حتى لا يسبب لك مشكلة مرة أخرى، وعاودي الاتصال بي لتخبريني ماذا حدث خلال حفل التخرج".. بعدها سمعت طرقتين اضافيتين على الباب وقال لها الطارق "افتحي". فعندها قالت لي "هنرييت":"سأخفي الهاتف واعود اليك لاحقًا".
وتابعت الشاهدة بالقول:"بعد 20 دقيقة اتصلت بي والدتي وهي تصرخ وتبكي وقالت لي انها سمعت بأنّ هنرييت قتلت.. لم أفهم ولا استوعب، كأنني في كابوس.. وبعدها اتصلت للشرطة لأتأكد من الأمر وأخبرتهم أنني قبل قليل حادثتها عبر الهاتف وكان والدها يطرق الباب عليها"، كما قالت.
 
وتحدّثت الشاهدة عن الأسابيع الأخيرة التي سبقت جريمة القتل، مشيرة إلى أنّها استقبلتها في منزلها، فقالت:"لقد هاتفتي وقالت لي "تعالي خذيني لقد طردوني من البيت.. صرخوا عليّ وسكبوا علي طنجرة طعام".. بالفعل لاقيتها في منتزه باللد وكانت ثيابها متسخة ومليئة بالطعام، وكانت تعاني من علامة زرقاء برجلها، لقد كانت تبكي وطلبت مني أن اساعدها لأن هنالك الكثير من العنف في منزلها"، واضافت:"في اليوم التالي، بدأت الاتصالات الهاتفية والتهديدات من قبل عائلتها، وقالت لي هنرييت أنها شاهدت قاتلها (المتهم) يتجوّل في الحي بالقرب من بيتنا على دراجة نارية.. شعرت بالضغط وخفت عليها". وقالت أيضًا:"في مكتب الرفاه نصحوها بالجوؤ إلى ملجأ لمنها رفضت، وأرادت أن تظلّ حرة وأن تحضر حفل تخرّجها، وبالفعل قبل التخرج بيومين قلت لها أني سأشتري لها فستانًا وسأرافقها إلى الحفل، لكنها اتصلت بي وأخبرتني أن أهلها تحدّثوا معها وتصالحوا معها وقالوا لها أنّهم سيحافظون عليها ويحمونها"، كما قالت.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
والله عيب عليكم...جايين تحكوا على املاء وامله...!!!شو هالسخافات...بدل ما تقولوا الله يرحمها ...ماتت ظلم... اطلبولها الرحمه واستغفروا ربكم... حرام عليكم... شو قلة هالايمان في قلوبكم...!!!! واسفاه !!!
شخص - 16/09/2018
2
ل ناصح أمين مشكور على نصيحتك لأكرم عندي ملاحظه لغتنا العربيه جميله جدا وهي لغة القرآن الكريم ويا حبذا عندما نتحدث او نكتب بها بألا تختلط معها كلمات من لغات أخرى .
مرام - 15/09/2018
3
يا جماعة الخير بما انكم علّقتم وما اعجبني التعليق ، يا عمي هنريت لها حق الحريه بالاختيار والحنان اللي لاقتو عند الشاب المسلم ما لاقتو عند ابوها المجرم بما اني بعرفو دايماً مشاكل مع طليقتو. وبس بحكي الله يرحمها ويدخلها الجنه بغير حساب ولا عذاب.
ناصح امين - 15/09/2018
4
يا اكرم ما بعرف اذا كرس املاء بقطع فيك ، اتاكد انك ابتكتب صح بعدين علّق. حبيبي
ناصح امين - 15/09/2018
5
ام الشاب غلطانه وكزابه رقم 2 بحكي كلام مظبوط 0 - 0
يافاوي - 13/09/2018
6
أكرم الأسدي #الإملاء ومش #الامله بما انك تطلب من غير غلطات مطبعية
لبنى - 13/09/2018
7
لما انتي عارفه أنه ابنك بعلاقه غير شرعيه ومع مسيحيه ليش ما حكيتي لابنك يبعد عنها ؟ ليش ما حاولتي تمنعيعهم؟ وبعد كل هادا جاي تشهدي بالمحكمه على الاب ؟ ما يكفي المصيبه الي اصلا هما فيها ؟ لو ربيتي ابنك تربايه منيحه ما عمل هيك من البدايه .
ابن البلد - 13/09/2018
8
كلام سخيف وشهاده باطله يجب عليكم ان تمنعو قتل شابه طفله مراهقه عندما عرفتم ان يوجد فض لهيك علاقه من الواجب الاخلاق بما انها قاصره ورفض اهلها من هيك علاقه تركها وتشجيعها ان تحترم مبادء اهلها وعقيدتها ودينها كان افضل ما لااقبله لنفسي لاأقبله لغيري
عماد - 13/09/2018
9
كتير صعبه علينا هلبنت الله ينتقم من الي كان السبب
الرمله - 13/09/2018
10
كتير صعبه علينا هلبنت الله ينتقم من الي كان السبب
الرمله - 13/09/2018
11
ياريت بس الكتابه الامله تكون مزبوطه دائيما ما يكون اخطأ
اكرم الاسدي - 13/09/2018

تعليقات Facebook