اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لائحة اتهام ضد القيادي في أبناء البلد رجا اغبارية بالتحريض على الارهاب

 
قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا ، اليوم الخميس، لائحة إتهام مرفقة بطلب تمديد اعتقال إلى حين الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية لمحكمة الصلح في حيفا، ضد القيادي والناشط في حركة أبناء البلد، رجا اغبارية (66 عامًا)، من مدينة أم الفحم، وتنسب له فيها تهم: التحريض على الارهاب وإظهار دعم وتشجيع منظمة ارهابية، كما ورد في بيان صادر عن النيابة العامّة.
 
يذكر أنّ الشرطة الاسرائيلية كانت قد اعتقلت رجا اغبارية قبل نحو اسبوعين، وحققت معه بشبهة التحريض على العنف والارهاب ودعم تنظيم ارهابي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتمّ في وقت سابق أيضًا تمديد اعتقاله وتقديم تصريح ادعاء عام ضدّه، ليتم اليوم بشكل رسمي تقديم لائحة إتهام ضد اغبارية لمحكمة الصلح في حيفا.
 
وذُكر في لائحة الإتهام أنّ "اغبارية نشر في مناسبات عديدة، من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشورات أظهر من خلالها دعمًا لتنظيم ارهاب إلى جانب نداءات تحريضية وداعمة للارهاب، وذلك في الفترة بين يوليو/تمّوز 2017 وحتى يوليو/تمّوز 2018"، بحسب لائحة الاتهام.
 
واستعرضت لائحة الاتهام عددا من المنشورات التي شاركها اغبارية عبر صفحته على فيسبوك، مشيرة إلى أنّه "كتب منشورا باللغة العربية في أعقاب عملية بالحرم القدسي قتل فيها شرطيان واصيب اخر، وكتب:"هل تبشّر عملية الأقصى بمرحلة جديدة لعرب الـ48 - عرب اسرائيل؟... أم الفحم ستشيّع شهداءها الى مثواهم الاخير بفخر كبير.. شهداءنا إلى جنات الخلد.. الشهداء محمد حامد جبارين، محمد أحمد جبارين ومحمد جبارين..)"، كما ورد في لائحة الاتهام.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook