اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: لقاء مع القاضي د. اياد زحالقة مدير المحاكم الشرعية حول نقل المحكمة الشرعية من يافا

 
التقى مراسل يافا 48 مع القاضي د. إياد زحالقة مدير المحاكم الشرعية وقاضي محكمة الاستئناف الشرعية، وذلك للحديث معه حول قرار نقل مبنى المحكمة الشرعية من مدينة يافا الى منطقة اللد او الرملة.
 
وقال القاضي اياد زحالقة "المحكمة الشرعية في يافا محكمة مهمة جداً وتضرب جذورها في التاريخ والجغرافيا ونعتز بها ونوقرفها، ونتمنى أن تبقى المحكمة الشرعية في يافا ولا تخرج من منطقة نفوذ يافا لتخدم جمهور المسلمين على أفضل وجه كان، ولكن وللأسف محيط مقر المحكمة الشرعية بيافا يُعاني من سوء نظافة وترتيب واهمال ونحن كإدارة محاكم شرعية لا نستطيع أن نُعالج كافة الاشكالات التي تقع في محيط مقر المحكمة من حيث النظافة والنظام والأمن، وليس لدينا أي صلاحيات اخرى للدخول الى المباني المجاورة للمحكمة، لذلك يُعاني الجمهور والمحامون من سوء الاوضاع بجوار المحكمة ومحيطها، ولا نستطيع ان نبقي المحكمة في هذا الوضع السيء".
 
وأضاف "توجهنا في نداء سابق للجمهور قبل عدة شهور وطلبنا منهم مساعدتنا في ايجاد مقر بديل للمحكمة الشرعية بيافا، وتوجهنا الى شخصيات لمساعدتنا في ايجاد مقر بديل، ولكن للأسف هذا التوجه لم يُحقق أي نتيجة، ومع توالي الشكاوى والتذمر من سوء الاوضاع في محيط المحكمة، لم يعد لدينا اي مجال الا أن نُعالج هذا الخلل في مقر المحكمة".
 
وتابع "أؤكد أن قرار اخراج المحكمة الشرعية من يافا لا زال قراراً أولياً، وأعود وأكرر الجمهور في يافا لمساعدتنا في ايجاد مقر بديل للمحكمة الشرعية، وفي حال تم ايجاد مقر بديل فلن يتم اخراج المحكمة الشرعية من يافا ابداً، وهناك مبادرات من بعض المشايخ والاخوة للتوجه إلى جهات اخرى لايجاد مقر، ونحيي القائمين عليها وندعو لهم بالخير والتوفيق ونأمل أن تأتي هذه الجهود بثمار طيبة لنستطيع ايجاد مقر بديل لتبقى في يافا".
 
وقال القاضي "أي جهة ترى ان هناك مبنى مناسب ومساحته لا تقل عن 450 متراً في مدينة يافا، وفق الشروط والمواصفات ليتواصل معنا ليتم استئجار المبنى دون مناقصة".
 
واختتم حديثه "نحن نطلب من الجميع أن يفهم ويساعد بأن قرار نقل المحكمة لا زال أولياً وأنه جاء ليدق ناقوس امام الجميع أننا بحاجة الى مساعدتكم لايجاد مقر بديل للمحكمة الشرعية في يافا ذاتها، فساعدونا على ايجاد مقر بديل لنبقى بإذن الله في يافا".
 شاهد: لقاء مع القاضي د. اياد زحالقة مدير المحاكم الشرعية حول نقل المحكمة الشرعية من يافا
 شاهد: لقاء مع القاضي د. اياد زحالقة مدير المحاكم الشرعية حول نقل المحكمة الشرعية من يافا

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يجب على مرجعيه المحاكم أن تبحث عن قطعه ارض من ارضي اسرائيل أو من البلديه وتبني بنايه للمحكمه والله الشرع ما بيمشي عند هذه الدوله والسؤال مش عيب
علي - 05/10/2018
2
اذا خرجت المحكمه الشرعيه من قلب يافا الذنب يكون على رءيس المحاكم الشرعية. بذاته فهوا المسؤال الأول. اول مرة بتاريخ يافا يحدث شيء من هذا القبيل.
ابن يافا المخلص - 30/09/2018
3
وين الهيءا
ا ركان - 21/09/2018
4
والله ازا تم نقل المحكمه الشرعيه من يافا لمنطقه ابعد هدا رحمه لبنات يافا اللي كل نقره صغيره بينها وبين زوجها بتروح مشي عالمحكمه بدها تتطلق وتقول اﻵيه وعسى ان تكرهو شيء فهو خيرا لكم .. لعله خير لكم لاتزعلو
بنت الرمله - 21/09/2018
5
حنان شرقاوي ليش كل اشي بتنقولوا من يافا لماكانات بعيده عن يافا كل دواءر الحكومه تابعه لعرب يافا ممنوع نقلها انا مش من يافا لاكن بنحر الرجاء اصحو يكفي تطفيش واهمال بحقكم وين يروحوا الكبار بسن او اشبباب بره البلد عمالنا احنا اهل يافا بنقرب العالم الغرب بايادينا منخسر شوي شوي للاسف اصحو شكرا لا تستغنو عن املاككم باي - 21/09/2018
6
اخي أبن يافا ، اذا كان لديك معلومات عن مباني تطابق المواصفات المطلوبه لمبنى محكمة شرعية اطلب منك ان تتوجه الي وانا في دوري مستعد لأذهب لأي مبنى مقترح لنراه ونعاينه ، وانا بدوري سوف أوجه صاحب البناية لاعضاء لجنة المباني الحكومية ( הדיור הממשלתי ) ليتفاوض معهم على السعر وتجهيز المكان حسب المتطلبات ، المحكمة بحاجة الى مساحة ما يقارب 400 متر
جمال احمد اغبارية - 21/09/2018
7
اكتب له "ان من يدفع ثمن الأجرة هي وزارة المالية ولا علاقة لإدارة المحاكم بذلك ثم انهم استعدوا لدفع نفس الأجرة التي تدفع في مركز تل ابيب. فلماذا هذا القدح لقضاة المسلمين المؤتمنين على تطبيق الشريعة"
اشرف حسن ابو شميس - 20/09/2018
8
يا ابن يافا لا كذب ولا ما يحزنون المباني التي رأيتها الوزار غير. ملائمه من ناحية. مبنى وآخر. مبنى. بحاجه. الى אישור עיריית תל אביב وتوجهت الوزارة الى البلديه. ولم تحصل الى. يومنا عفى. المطلوب وان ما تقول. صدقا. حسب أدائك. فدلنا. على المباني التي تدعيها وإدارة المحاكم مستعدة. لأي سؤال ومستعده ان تثبت للجميع انها حاولت مرارا وتكرارا ايجاد مبنى ملائم.
محامي - 20/09/2018
9
انشا. الله. يارب. لن. تنتقل. المحكمه. الشرعيه. خارج. يافا. وتجدو. مستثمر. من. اهلي. الخير. من. يافا نرجو. من. اهلي. يافا. ان. نكون. يد. واحد. لبيناى. او. وجود. مبني من. اهل. الخير. فاارجو. باذن. الله. ان. لا تنقلوا. المحكمه. الشرعيه. الى. خارج. يافا. يارب. اتمنا. لكم. التوفيق. الى. طريق. الحق. انشاد. جميع. المسليمين. ان. يكون. يد. وحده. لبناى. المحكمه. اشرعيه. امين. يارب. صمود. الحزينا. على. يافا
صمود - 20/09/2018
10
بكفي كذب دبحتونا بدل ما تدعي ان اهل يافا لم تتعاون في ايجاد حل ومبنى مناسب تكلم حقيقه وقل ان الوزاره بدها مبنى بنصف الثمن وضغط على المساولين في الوزاره وانا شخصياً بعرف امثر من مبنى رايتم مناسب وتحجج ان الءيجار غالي
ابن يافا - 20/09/2018

تعليقات Facebook