اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تصريحات مثيرة لترامب عن السعودية وحالها دون أمريكا

 
أطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تصريحات مثيرة عن السعودية، ووضعها في حال تخلي الولايات المتحدة عنها.
 
ترامب، وفي تجمع انتخابي للجمهوريين بولاية فرجينيا، قال إن “الملك سلمان بن عبد العزيز يمتلك تريليونات من الدولارات، ولكن من دون الولايات المتحدة الأميركية (الله وحده يعلم ماذا سيحدث) للمملكة”.
 
وبحسب ترامب، فإنه أبلغ الملك سلمان بالاتصال الهاتفي الأخير أنه “ربما لن يكون قادرا على الاحتفاظ بطائراته، لأن السعودية ستتعرض للهجوم”، وتابع: “لكن معنا أنتم في أمان تام، لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه”.
 
وقال ترامب: “أنا أحب السعودية، وقد تحدثت إلى الملك سلمان هذا الصباح في حديث مطول”.
 
ولكنه تساءل: “لمَ نقدم مساعدات لجيوش دول غنية مثل السعودية واليابان وكوريا الجنوبية؟”. وأضاف “سيدفعون لنا. المشكلة هي أن أحدا لا يطالب”.
 
وفي الرياض، أفادت وكالة الأنباء السعودية أن الملك سلمان تلقى اتصالا هاتفيا من ترامب جرى خلاله “بحث العلاقات المتميزة وسبل تطويرها في ضوء الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم”.
 
وجاء في بيان الوكالة أنه تم خلال الاتصال “استعراض الجهود المبذولة للمحافظة على الإمدادات لضمان استقرار سوق النفط وبما يضمن نمو الاقتصاد العالمي”.
 
وتعتبر السعودية من أكبر الأسواق للأسلحة الأميركية. كما تقدم الولايات المتحدة مساعدات استخبارية وخدمات التزود جوا بالوقود للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية في مواجهة الحوثيين في اليمن.
 
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اسمع ياترمب اسمع ياسلمان فرعون كان يقول انا ربكم الاعلي افترا في الارض وكان حين ذاك مؤمنين من اليهودفنجاهم الله من فرعون وكان بئمر الله لموسي ان اضرب بعصاك البحر العصا كانت معجزه اعتبرو ياسلمان ويا ترامب لاسلحكم ولا أموالكم سينقظوكم ولا يغيرو شئ ان موعدكم الصبح وان الصبح لناظره قريب ازا الأمه عامه توحدت علي كلمه واحده شهادة ان لا الله الا الله فنصر قريب وازا غير ذلك فترمب وامثاله سيبقون فراعنه بلئرض الي ان يغير الله حسبي الله ونعمه الوكيل علي الظلمه والكافرين لاحولا ولا قوة الابلله
اسامه - 03/10/2018
2
تفووو على ابوك يا ترامب انت ول ملك ابن الخنزير
صقر - 01/10/2018

تعليقات Facebook