اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اجراءات عقابية جديدة ضد راكبي الدراجات الكهربائية المخالفين لقوانين السلامة

 
بعد كثرة حوادث الطرق التي تكون الدراجات الكهربائية ضالعة فيها، وخاصة التي تتعلق بحوادث الدهس على مفارق الشوارع في البلاد والتي تنتهي معظمها بوفاة راكب الدراجة الكهربائية، عقدت وزارة النقل والمواصلات اليوم الأربعاء اجتماعاً اتخذت فيه جملة من الاجراءات العقابية المشددة ضد مخالفي قوانين السلامة من راكبي الدراجات الكهربائية.
 
ومن بين العقوبات التي ستدخل حيّز التنفيذ قريباً تأجيل اصدار رخصة القيادة للمركبات العادية مدة عام لمن يقود الدراجة الكهربائية وسنه لم يتجاوز الـ16 عاماً مع مصادرة الدراجة، ومخالفة بقيمة 10 آلاف شيقل لمن يطوّر الدراجة الكهربائية ويجعلها تسير بأكثر من السرعة المسموح بها (25 ميل/ الساعة)، بالاضافة لمنح مخالفات لمن يقود الدراجة الكهربائية دون ارتداء خوذة الرأس.
 
كما وستتخذ الوزارة اجراءات صارمة ضد بائعي الدراجات الكهربائية الذين يخالفون قوانين السلامة التي حددتها الوزارة.
 
يشار إلى أن هناك تزايد ملحوظ في نسبة الوفيات لراكبي الدراجات الكهربائية اثر حوادث طرق مميتة، حيث توفي 16 شخصاً في العام 2018، وفي عام 2017 توفي 7 أشخاص، وفي عام 2016 توفي 10 أشخاص، وفي العام 2015 توفي شخصين فقط بسبب الدراجات الكهربائية.
 
تجدر الاشارة الى أن الوزارة قررت خلال اجتماعها اليوم تأهيل عدة مسارات خاصة بالدراجات في اكثر من 15 سلطة محلية في البلاد. 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اجا الوقت قانون في المعاد
محمد - 03/10/2018
رد

تعليقات Facebook