اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أشد المناصرين لإسرائيل.. ترامب يقبل استقالة هايلي من منصبها بالأمم المتحدة

 
قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي.
 
ووفق ما أوردت (روسيا اليوم) للأنباء، فإن هايلي قدمت استقالتها للرئيس الأمريكي، حيث قبلها الأخير، فيما لم ترد تفاصيل أخرى عن الخبر حتى اللحظة.
 
في ذات السياق، أعلن ترامب أن هايلي قدمت إليه استقالتها، قائلاً: "هايلي قامت بعمل رائع وستغادر منصبها في نهاية العام".
 
من جانبها، قالت هايلي إنّها لا تعتزم الترشّح للانتخابات الرئاسية في 2020، وذلك بعدما سرت شائعات بأنّها تخفي طموحات رئاسية.
 
وهايلي سياسية من أصل آسيوي تعتبر من أشد المناصرين لإسرائيلي، ومعادية لكافة القرارات الأممية ضدها، كما أنها من الشخصيات التي تقف حائلاً دون تمرير أي قرار لصالح فلسطين.
 
وتتبع هايلي للحزب الجمهوري، وشغلت منصب محافظ ولاية كارولينا الجنوبية منذ عام 2011، قبل انتخابها في 2010 كمحافظ للولاية رقم 116، مثلت مقاطعة ليكسينغتون في مجلس النواب في كارولينا الجنوبية.
 
وهي أول إمرأة تكون بمثابة محافظ لولاية كارولينا الجنوبية في سن الـ 43، كما أنها أصغر محافظ حالي في الولايات المتحدة، وهي المحافظ الأمريكي الهندي الثاني في الولايات المتحدة، بعد بوبي جندال من لويزيانا، كما أنها تشغل أيضا منصب الرئيس لمجلس أمناء جامعة كارولينا الجنوبية خلال فترة عملها في المكتب.
 
وفي 2012 أعلن المرشح الجمهوري ميت رومني نيته في اتخاذها كنائبة له في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2012؛ لكنها رفضت هذا العرض معللة إياه بانشغالها بمنصب حاكمة جنوب كارولينا. 
 
في 23 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، أعُلن أن نيكي هالي سترشح لمنصب سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب، بانتظار موافقة مجلس الشيوخ.
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله لا يوفقكها
عادل اللد - 10/10/2018
2
مع القلعة وروحا بلا رجعا
سامي - 10/10/2018
3
بشعة وحقيرة
مسلمة - 10/10/2018

تعليقات Facebook