اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لجنة الانتخابات تُلغي البطاقة الانتخابية للمرشح اساف هرئيل بسبب الكتابة بالعربية

 
قامت لجنة الإنتخابات اليوم في يافا - تل أبيب بإلغاء البطاقة الإنتخابية للمرشح لرئاسة بلدية يافا-تل أبيب، أساف هرئيل، وذلك بسبب ثنائيّة اللغة الموجودة في البطاقة، وبحسب لجنة الإنتخابات لا يمكن إعتماد اللغتين في البطاقة.
 
هذا الأمر يناقض بشكل فاضح تعليمات لجنة المراقبة القطريّة للإنتخابات، والّتي يظهر بها بشكلٍ واضح انه من حق كل مرشح او قائمة مرشحين بإستخدام بطاقة باللغة العربية والعبريّة، إن أردات القوائم ذلك.
 
هذا وقد قال المحامي أمير بدران، عضو المجلس البلدي عن يافا، والمرشح الثاني في قائمة "إحنا البلد" برئاسة أساف هرئيل، أن: "هذا القرار غير شرعيّ، وهو تعبيرٌ واضح عن المس باللغة العربيّة. هذا المس الّذي يأخذ شرعيّته من قانون القوميّة العنصري".
 
وأضاف بدران: "لن نسمح بمرور هذا القرار، قائمة عربية-يهوديّة مثل قائمة إحنا البلد، لن تسمح بإلغاء اللغة العربية والمس بها".
لجنة الانتخابات تُلغي البطاقة الانتخابية للمرشح اساف هرئيل بسبب الكتابة بالعربية
لجنة الانتخابات تُلغي البطاقة الانتخابية للمرشح اساف هرئيل بسبب الكتابة بالعربية

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
تعقيب على رقم 2(قائمة يافا) ما بعرف اذا احصائياتك دقيقة ،وافتراضيا كلامك مدروس واكيد، مش خسارة يروحوا 2000 صوت هدر ..امير دخل مع עיר לכולנו , ونجح ودخل كممثل النا على البلدية، وهناك اشتغل ليافا ومش لتل ابيب ،مش افضل ما يروح 2000 صوت وما يدخل حدا .. لرقم 3 شو يعني "مخابرات صهيونية"عشان تنجحوا بالانتخابات ما في طريقة الا انك تتهم منافسك بانه مخابرات ؟ خسارة انه وصلنا لهيك مستوى ..كلام زي هاد اللي بشككنا ببعض هو اللي بدعم وبساعد السلطات تنفذ سياسة فرق تسد..رجأ حلو نتناقش ونوضح بس بدون ما نطعن بالغير ..خلينا راقيين شوي وبنتحمل بعض..الانسان اللي واثق من نفسه ما عنده حاجة ينزل من غيره عشان يبين هو !!!
نحن البلد - 13/10/2018
2
صفوف الحزب الشيوعي موحدة منذ الأزل ..الجبهة والحزب الشيوعي كانوا العنوان والسند الوحيد للعرب بالبلاد لفترة طويلة..حتى الأحزاب اللي ظهرت فيما بعد قيادتها نشأت بالجبهة وتعلمت على حساب الجبهة ..مؤسف جدا انه في ناس عم بتصنف مين من البلد ومين مش من البلد،عيب التصنيف هاد،اساسا لو بدنا نعمل بحث لجذور كل واحد بهل الطريقة بطلع انه فيش يافافوية ..كل واحد بحس انه يافاوي هو يافافوي ومش بحاجة لشهادة حدا ،..ما حدا هون موكل يقرر مين من البلد ومين لا ..افضل ما نتقهقر بأخلاقنا عشان صوت بالاتخابات ويوم بعد ٣٠ الشهر الانتخابات بتنتهي ..امير بنجح او عبد او او حتى الاثنين انشاء الله ، بكون ممتاز بس فيش حاجة الإنزلاق بمستوى التعليقات..تمنوا للجميع النجاح وتنسوش بالأخر كلنا اخوة ..
نحن البلد - 12/10/2018
3
يا بنت البلد الارقام تثبت عكس ذالك . في الانتخابات الاخيرة للمجلس البلدي حصلت قائمة "עיר לכולנו" مع امير بدران على 800 صوت تقريبا بالصناديق اليافية بينما قائمة يافا تفوقت عليهم ب2000 صوت زيادة (2800 تقريبا) . وهاذا موجود على صفحات الانترنت للتأكد من هذه المعلومات .
قائمة يافا - 12/10/2018
4
بنت البلد الظاهر انها مش بالبلد . الحزب الشيوعي هو من رفض وحدة القوائم اليافية وذالك من اجل توحيد صفوفه المبعثرة منذ الانتخابات الاخيرة بتل ابيب . الاخ امير طلع يمد ايديه ورجليه بينما كان مأمور من دوف حنين لدخول قائمة تل ابيب. لماذا يا امير لم تدخل مع عير لكولانو ( لانه طرد من اول جلسة بعد الانتخابات الاخيرة) ولماذا كل انتخابات تحالف مختلف وحزب مختلف .عندما تحالفتم مع قائمة يافا التي تحصد اكثر منكم اصوات ( بثلاث اضعاف بالنتخابات الاخيرة)ونجحتم معها .معقول يا ناس ؟ وهل للمخابرات الصهيونية دور يا امير ؟
مسخرة وتخريف - 12/10/2018
5
حسب للإحصائيات الي نتيجته الفشل لموقف يافا شيتي مبادرة بدران حسب رأي انقذت الوضع بعد رفض يافا شيتي للانضمام مفيش شك في ذلك يعني السبب للوضع هذا هي يافا شيتتتتتي
يافاوية بنت البلد - 12/10/2018
6
ﻻ اوشارك في اﻻنتخبات
ا كان - 11/10/2018
7
صادقه يا يافاويه بكل كلمه...ومش لازم اضيف ولا حرف !!"!
هدى - 11/10/2018
8
هاي البدايه ولسه الحبل ع الجرار
يافويه - 11/10/2018

تعليقات Facebook