اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو والصور: تغطية خاصة لأحداث إطلاق سراح الأسيرين مخلص برغال ومحمد زيادة من اللد


قام مراسل موقع يافا 48 صباح يوم أمس الثلاثاء بزيارة خيام الإحتفال المقامة في مدينة اللد بمناسبة إطلاق سراح الأسيرين مخلص برغال ومحمد زيادة، والذين تم الإفراج عنهما صباح أمس الثلاثاء ضمن صفقة التبادل بين حركة حماس والحكومة الإسرائيلية بوساطة مصرية.

وقد التقى مراسلنا بالشيخ أحمد أبو عجوة رئيس الحركة الإسلامية في مدينة يافا والذي ترأس وفداً من مدينة يافا لمشاركة أهالي الأسرى فرحتهم بإطلاق سراح أبنائهم، حيث قال الشيخ أحمد "جئنا من يافا نحمل رسالة واضحة أن الفلسطينيين في الداخل والضفة وقطاع غزة والتراب الفلسطيني الكامل هم جسد واحد، وهذا ما حملته صفقة التبادل ضمن طياتها في رسالة سياسية واضحة أن القضية الفلسطينية هي قضية واحدة وأن الشعب الفلسطيني هو شعب واحد".

كما والتقى مراسلنا بمنصور محمد زيادة نجل الأسير المحرر محمد زيادة، حيث وصف شعوره قائلاً "شعورنا اليوم لا يوصف ونحن فرحين جداً لإطلاق سراح والدي، بعد قضائه 27 سنة في السجون الإسرائيلية" وتمنى منصور الإفراج عن بقية الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وقد تحدث السيد إسماعيل أبو شريقي من اللجنة الشعبية في اللد والرملة في وفود المهنئين، حيث قال "أهالي اللد والمنطقة وجميع أهالي الأسرى المحررين وجميع الفلسطينيين في الداخل والخارج يشعرون بأن هذا اليوم هو يوم عرس فلسطيني، ونأمل أن يتم تحرير كافة الأسرى المعتقلين في السجون الإسرائيلية" ورحب بالسجين المحرر محمد زيادة بين أهله وشعبه وأحبابه.

ومن جانبه قال الأسير المحرر محمد زيادة شارحاً معاناة الأسرى الذين لم يتم إطلاق سراحهم قائلاً "العديد من الاسرى بقوا خلفي في السجون الإسرائيلية المختلفة، رغم الجهود التي تم بذلها على الصعيد المصري والفلسطيني والعالمي وبالداخل الفلسطيني والمؤسسات الفلسطينية في الداخل، فجهدهم المبذول لم يصل لدرجة العطاء في موضوع حساس من هذا النوع".

وأضاف قائلاً "علينا العمل لتحرير باقي الأسرى بأيدينا، وإن لم نقم بتحريرهم فلن يقوم أحد بتحريرهم، المطلوب من كل المسئولين كل في مكانه العمل على إطلاق سراح باقي الأسرى، أشعر كأنني والأسرى جسد واحد وانقسم إلى نصفين، فأنا أعيش مع زميلي في السجن لمدة تزيد عن 25 عاماً، فجأة أجد اسمي على قائمة صفقة التبادل ولم أجد اسمه، ففرحتي لم تكتمل، وإذا كنا معنيين بتحرير باقي الأسرى علينا العمل على ذلك".

كما وقام مراسلنا بزيارة إلى بيت الاسير مخلص برغال الذي تم إطلاق سراحه هو الآخر صباح أمس الثلاثاء، حيث قام بتصوير مقطع فيديو لعملية استقبال الأسير المحرر من قبل ذويه وأحبابه في مدينة اللد.
 

صور من توافد المهنئين بإطلاق سراح الأسير محمد زيادة من مدينة اللد

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook