اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تعرّف على عاصم بك السعيد رئيس بلدية يافا في ثلاثينيات القرن الماضي

 
 
حصل موقع يافا 48 على صورة نادرة من احدى الصحف الصادرة في مدينة يافا عام 1938، والتي أعلنت نبأ وفاة رئيس بلدية يافا عاصم بك السعيد. 
 
وجاء في اعلان نبأ وفاته :
تلقينا في ساعة متأخرة من ليلة أمس والجريدة على الطابع خبر الفجيعة الجديدة التي حلت بهذا البلد بوفاة أحد رجالاته ورجالات البلاد الكبار، المغفور له "عاصم بك السعيد" الذي انتقل الى رحمته تعالى حوالي منتصف ليلة أمس في المستشفى الفرنسي بالقدس، وستشيع جنازته في الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم من بيته الكائن في عمارة بلدية يافا الى الجامع الكبير حيث تؤدى صلاة العصر وصلاة الجنازة، ثم تواصل الجنازة سيرها الى مقبرة الشيخ مراد.
 
وقد وُلد الفقيد في مدينة يافا وله من العمر 65 سنة، وبعد تخرجه من المدرسة التحق بدوائر العدلية وظل يتدرج في مختلف الوظائف العالية إلى ان عين في مجلس الادارة وظل يشغل هذه الوظيفة مدة 4 سنوات، وفي سنة 1915 نفي الفقيد الى قونيه وعاد بعد الاحتلال البريطاني الى بلده وعين رئيساً لبلدية يافا وظل يشغل هذا المنصب حتى عام 1938.
 
وللفقيد الكريم اربعة اولاد واكبرهم سليم وعمره 27 عاماً، ويدرس الحقوق الان في جامعة لندن وبهاء وقد نال في هذا الشهر شهادة البكالوليا من جامعة بيروت الامريكية وعين في وظيفة عالية ببلدية يافا، وصفوح وياسر ولا يزالا يتلقيان العلم في مدرسة الامة في القدس، رحم الله الفقيد الكبير والهم أهله جميل الصبر والسلوان.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook