اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لأول مرة - يمكن لمن تجاوز عمره 17 عاماً المشاركة في انتخابات المجالس البلدية

 
 
تجري يوم غد الثلاثاء الموافق 30.10.2018 ، الانتخابات للسلطات المحلية والمجالس الاقليمية في البلاد وعددها 251 ، وهي كل السلطات المحلية، وقد تم تعريف يوم الانتخابات المحلية كيوم عطلة من أجل حث الجمهور على المشاركة بالتصويت ، والتأثير على طريقة ادارة بلداتهم .
 
ويتم التصويت في هذه الانتخابات بواسطة مراكز اقتراع وعددها 11.000 صندوق تم توزيعها على مؤسسات مختلفة ، غالبيتها صفوف مدرسية ومراكز جماهيرية ، وذلك بوساطة بطاقتين ( صفراء وبيضاء ) . البطاقة الصفراء لاختيار رئيس للسلطة المحلية ، والبيضاء لاختيار القائمة لعضوية المجلس البلدي ، بينما هنالك بطاقة ثالثة لونها أزرق في بعض المجالس الاقليمية لاختيار أعضاء اللجنة المحلية .
 
تعريف الناخب عن نفسه أمام لجنة صندوق الاقتراع 
عند وصول الناخب لصندوق الاقتراع عليه التعريف عن نفسه للجنة الصندوق بواسطة بطاقة هوية ، أو رخصة سياقة أو جواز سفر ، ومفضل ان تكون مع صورة محتلنة ، بحيث يحصل على مغلفين ( أصفر وأبيض ) عليهما توقيع وختم لجنة الانتخابات ، ويقوم باختيار المرشح للرئاسة من بين المرشحين الواردة اسماءهم في البطاقات الصفراء ، والقائمة لعضوية المجلس البلدي من بين البطاقات البيضاء ، ومن ثم يقوم الناخب بادخال المغلفين لصندوق اقتراع .
 
موعد فتح صناديق الاقتراع 
صناديق الاقتراع متاحة للناخبين يوم الثلاثاء الموافق 30.10.2018 من الساعة السابعة صباحا حتى العاشرة مساء.
 
من هم أصحاب حق الاقتراع في الانتخابات المحلية ؟
كل شخص يبلغ من العمر 17 عاما فما فوق ، اسمه مدرج في سجل السكان في السلطة المحلية التي يقيم بها .
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حلو
مها - 30/10/2018
رد
2
على بركة الله
حمدي - 30/10/2018
رد

تعليقات Facebook