اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: فعاليات برنامج الليالي الدعوية في مدينة يافا


أقيمت مساء أمس الجمعة في مدينة يافا سلسلة من الفعاليات بمشاركة العشرات من أهالي مدينة يافا والدعاة والوعاظ الذين حلوا ضيوفاً على المدينة لإحياء برامج الليالي الدعوية فيها.

وتم استقبال الدعاة والوعاظ  في مسجد حسن بك في المدينة، حيث ألقى الشيخ أحمد أبو عجوة كلمة رحب فيها بالضيوف وشكرهم على مشاركتهم في هذا المشروع وقال "إن دعوة الإسلام جاءت لتنابذ الشرك وأهله لا أن تساومه على أشياء أخرى، ولا تكون هذه الحقيقة واقعة في حياة الناس معيشة إلا إذا ما قام اناس أمثالكم يحملون هم الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى، ويسافرون إلى أقاصي الدنيا لنشر دين الله سبحانه وتعالى".

كما وتحدث الشيخ سفيان أبو رقية من لجنة نشر الدعوة القطرية قائلاً "نحن بين أهلنا وأحبائنا في يافا بإذن الله تعالى، وهذا المشروع جاء حتى نطبق ونترجم كل ما قرأناه في الكتب لنترجمه ونطبقه على أرض الواقع". 

وألقى الشيخ محمد عايش رئيس لجنة نشر الدعوة في مدينة يافا في خيمة التسامح المقامة في حي العجمي وأثنى بدوره على هذا المشروع الذي من شأنه أن ينشر الحب والتسامح بين أفراد المجتمع، وشكر الدعاة والوعاظ الذين لبوا الدعوة وحضروا إلى المدينة".

وألقى الشيخ معين الصُح الكلمة المركزية لفعاليات خيمة التسامح تحدث خلالها عن محطات في حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وعن حياة الصحابة والتابعين وشرح دورهم في نبذ العنف ونشر الحب والتسامح بين الناس، ودعا خلال كلمته إلى ضرورة أن يتخذ الوعاظ والمرشدين دورهم لحث الناس لتحكيم العقل وعدم التهور، كما وسرد عدد من القصص المأساوية التي انتهت بحوادث قتل مؤسفة في وسطنا العربي في البلاد.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook