اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الثلاثاء: منخفض جوي مصحوب بعواصف رعدية ورياح نشطة

 
 
ما بين التأثير المُباشر على بلاد الشام، والتأثير الجزئي، تتأرجح الخرائط الجوية في اشاراتها العامة منذ عدة أيام فيما يتعلق بتوقعات الحالة الجوية لمنتصف ونهاية الأسبوع الحالي.
 
وقال الراصد الجوي ان الثابت أن منخفضا جويا مصحوبا بكتل ٍهوائية باردة ورطبة سيتحرك من جنوب جزيرة جنوة الايطالية في البحر المتوسط الى الشرق، ليصل الى محيط جزيرة قبرص ومشارف بلاد الشام، عاملا على تشكل منخفضات جوية سريعة ومحدودة، قد تنتهي بمنخفض جوي شامل نهاية الاسبوع.
 
في التفاصيل: ترتفع الحرارة اليوم الاحد ويوم غد ٍالاثنين لتتجاوز معدلاتها السنوية العامة، بالتزامن مع هبوب رياح شرقية جافة نشطة، ما يزيد من الشعور ببرودة الطقس خاصة صباحا ومساء وفي الظل، أما تحت أشعة الشمس، فيسود طقس لطيف.
 
ويوم الثلاثاء، يطرا انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويُتوقع تشكل منخفض جوي جنوب غرب جزيرة قبرص، سيتمركز هناك لعدة أيام.
 
وفي ساعات فجر وصباح الثلاثاء، يُتوقع هطول الامطار في معظم المناطق، يتخللها حدوث العواصف الرعدية، وتهب رياح نشطة، ولاحقا تتركز الامطار في شمال وسواحل البلاد، مع فرصة أقل لبقية المناطق.
 
ويوم الاربعاء المُقبل، يضعف تأثير المنخفض الجوي، مع بقاءه في مركزه جنوب جزيرة قبرص، وتكون الاجواء باردة ورطبة، وتهطل احياناً زخات من المطر مصحوبة بهبات قوية من الرياح.
 
ويوم الخميس المُقبل، ونتيجة لتدفق كتل هوائية على الطبقات العليا من الجو، يتعمق ذات المنخفض الجوي ويتشكل من جديد جنوب غرب جزيرة قبرص، وعليه، يُتوقع ازدياد الفعالية الجوية.
حيث تسود أجواء باردة وتهب رياح قوية، وتهطل الامطار على مختلف المناطق، مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البَرَد.
 
يذكر أن توقعات الحالة الجوية ليومي الاربعاء والخميس، ليست نهائية، وقابلة للتراجع أو التطور وفقا لتحديثات الخرائط الجوية المختلفة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook