اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اليوم: إضراب وتظاهرات نسوية تعمّ البلاد تنديدا بجرائم القتل ضد النساء

 
تتظاهر جميع الحركات النسوية ومؤيديها اليوم في كل أرجاء البلاد، احتجاجا على جرائم العنف التي تمارس ضد النساء، وقد أعلنت النسويات مسبقًا عن اعتبار اليوم يوم إضراب شامل في كل المؤسسات الرسمية وغير الرسمية. بالرّغم من عدم الموافقة الرسمية من قبل الدولة إذ سيتم خصم هذا اليوم لكل امرأة لم تحضر الى العمل كيوم عطلة أو من أيام الإجازات.
 
في بيان صادر عن اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، جاء "أكدت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية على تأييدها ودعمها للإضراب النسائي العام، اليوم الثلاثاء في جميع أنحاء البلاد، ضد مجمل ظواهر ومَظاهر وأحداث العنف والجرائم وقتل النساء، واحتجاجاً على إهمال وتجاهل السلطات الرسمية المسؤولة في المواجَهة الفاعِلة والجادة لهذه الجرائم، حيث بادر الى هذا الإضراب والإجراء الاحتجاجي العديد من المنظمات والهيئات النسوية العامة في البلاد، بينها مُنظمات وجمعيات نَسَوِية ناشطة في المجتمع العربي".
 
وأضاف البيان: "ودعت اللجنة القطرية الى المشاركة الفاعلة والواسعة في هذا الإضراب، وإتاحة الفرصة للموظفات والعاملات، خُصوصاً في السلطات المحلية العربية، للمشاركة فيه واعتباره يوماً مدفوع الأجر للمُشارِكات. وأشارت اللجنة أن المعركة في مواجهة العنف والجرائم والقتل هي مَسؤولية ودور ومعركة الجميع بدون استثناء..!؟" إلى هنا نصّ البيان. 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook