اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: الحلقة الثانية من سلسلة تقارير "جافا" عبر القناة العاشرة

 
بثّت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي مساء اليوم الاثنين وعبر نشرتها المركزية، الحلقة الثانية من سلسلة التقارير التي تحمل اسم "JAFFA" والتي يعدها ويقدمها الاعلامي دورن هيرمان. 
 
وتحظى السلسلة باهتمام كبير من قبل الأهالي في مدينة يافا، لا سيما وأنها تتناول ملفات هامة كعنف الشرطة والاجرام وقضايا السكن وغيرها من الملفات الهامة.
 
وتتناول الحلقة عن دور الشرطة في حل ألغاز عمليات القتل بيافا، وعجز الشرطة في كبح جماح العنف بدعاوى عدم تعاون المجتمع وغيرها من الحجج، في حين تحدث الاهالي بأنه ليس من واجبهم أن يكونوا عملاء لدى الشرطة وانه من واجب الشرطة الاستثمار بمزيد من الوسائل التي من شأنها حل ألغاز عمليات القتل وليس اختراع حجج واهية، وأن أعمال العنف لم تتوقف بعد في حين تزداد عربدات الشرطة.
 
وخلال الحلقة تم استضافة المحامي وليد كبوب الذي تحدث عن حادثة مقتل الشاب مهدي السعدي على يد الشرطة العام الماضي في مدينة يافا.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
وين في خراب فى البلاد لازم يكون يد غريبه تعبث فيها لا يمكن ابن البلد يخرب بيتو بيدو
اشرف - 11/12/2018
رد
2
والله كلامك صح وموزون .
ابو محمد - 11/12/2018
رد
3
الشرطه لا تريد العداله او الامساك بالرمله عندما طخوا ولد ليس مسلم بالخطء امسكوا بالقاتل وانحبس ل٢٠ سنه كيف جبوا
رملاوي٥ - 11/12/2018
رد
4
اسفي ع يافا وع اهل يافا يافا ام الغريب وهاي سياست الحكومه زرعو الجوسيس بيافا علشان ايخربو يافا واهل يافا مثل الشاب الللى حكه بفلسفه هادا ميش يفاوي هادا من الجوسيس اللى زرعتها الحكومه اهل يافا وشباب يافا معروفيننن وتعاني ايشي الحكومه بتقول مافيا ومافيا ما هي اكبر مافيا ع وجه الارض وكمان ايشي اللى اتفلسف في مالين شغول فيعلن في شغول بس لما اتعون القبضه 4000او 5000 لشاب متجوز وعندو اولاد وعايش بالجار بكفيهوش لماي وكل واحد ما ينساش من ايش كون حالو وبنا حالى يعني انت اللى بتحكي ميش احسن ازا الواحد بدو يجي يحكي الحق لازم يحكي زي ما لازم ميش بفلسفه كلكم بناتو حالكم من النصب والمال الحرام وبعتو ارضي مين جيبين يحكون بالتخنيت تعالو احكو مع ناس غلبنه علشان تعرفو الحقيقه
مريم - 11/12/2018
رد
5
الله يصلح حال الشباب ويحفظو على بلدهم بعلمهم بفهمهم للامور باقتصادهم لازم انكون اقويا حتى نحافظ على القليل المعنا والا كلو راح يروح لازم نصحى وما نتحصر على راح
ايمان - 11/12/2018
رد
6
هذا التقرير يعطي إنطباعاً سيئاً عن المجتمع العربي في يافا ويصوّر الحياة المجتمعية في يافا بصورة سوداوية رغم أن الأغلبية الساحقة من أهالي يافا طيبون بطبيعتهم وتربّوا على الأخلاق والقيم.. وكما ويتجاهل الشريحة الواسعة من الشباب المثقف والمتعلم فيافا ليست فقط رجال أعمال ومصالح أو مجرمين كما في التقرير.. هناك جمهور عريض من الطبقة الوسطى في يافا يمارس حياته بشكل طبيعي يكد ويعمل ويتعلم من أجل مستقبل مزهر ومشرق ليافا وهناك صحوة دينية ووطنية عند الشباب تتعاظم يوماً بعد يوم وما جاء في التقرير هم قلة قليلة لا تُعبّر عن روح وأصالة يافا الحقيقية رغم كل الأزمات والمعاناة.
يافاوي ومش تل أبيبي - 11/12/2018
رد
7
يؤسفني هذا التقرير بشدة. الخلاصة اننا لا نملك الشجاعة للادلال على المجرمين. واننا كلنا اصحاب سوابق. وان كل من يتحدث ليس مختص في علم الاجتماع او عامل اجتماعي. ويقفزون بشكل مقزز فوق الهيئة واعضاء البلدية المنتخبين هذا لا يمثلني ولا يمثل شريحة كبيرة من المجتمع باي صورة وباي شكل
محمد - 11/12/2018
رد

تعليقات Facebook