اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن تعقد اجتماعاً وتنتخب إدارة جديدة

http://www.yaffa48.com/site/online/2011/02/21/ijtema3%20(1).JPG


عقدت جمعية دارنا - اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن اجتماعاً للهيئة العامة للمصادقة على التقرير المالي والفني إضافة لانتخاب إدارة جديدة للجمعية بعد مرور 18 شهراً لإنتخاب الإدارة السابقة، حيث حضر الإجتماع غالبية أعضاء الهيئة العامة.

وقد عُقد الإجتماع في مقر الرابطة وقام بتركيزه الأخ سامي أبو شحادة عضو الإدارة حيث قدم للحضور سرداً للفعاليات التي قامت بها الجمعية على مدار العام وشملت على العديد من الفعاليات الجماهيرية وأخرى فردية تخص عائلات توجهت بطلب مساعدة، حيث وصل عدد الملفات الفردية الى 255 ملفاً.

هذا وحصلت جمعية دارنا على منحة من الصندوق الجديد لإسرائيل لمدة سنتين وبفضل هذه المنحة تم توظيف موظفتان في الجمعية إحداهما العاملة الإجتماعية يهوديت إيلاني والمحامية نوال خوري اللتان تعملان يومياً على متابعة عمل اللجنة الشعبية وتساعدن العائلات بأمور تخص قضايا السكن المستعصية في يافا وهي كثيرة ومعقدة احيانا.

وتعمل دارنا بمشاركة مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا في مجال السكن، ومن ضمن الإنجازات التي حققتها الجمعية لهذا العام كان التغطية الإعلامية الواسعة محليا , قطرياً وعالمياً،  كما وحصلت دارنا على منحة من السوق الأوروبي لمدة ثلاث سنوات وستقوم بمشروع مشترك مع مؤسسة الرابطة والورشة القانونية في جامعة تل ابيب يهدف الى خلق حلول في مجال السكن، وضمن المشروع سيتم توظيف عاملان اضافيان ليصبح عدد العاملين في المجال مضاعف، كذلك الإنتاج حيث ستخصص ساعات عمل إضافية من أجل حل قضايا تخص السكن في يافا على المستوى القضائي والجماهيري والشروع ببناء مشروع سكني لعرب يافا.

ومن ضمن الإنجازات لهذا العام كان المشاركة في النشاط القطري بمجال الحملة الإحتجاجية بموضوع أزمة السكن والعدل الإجتماعي، كما بادرت اللجنة الشعبية لإقامة خيمة الإعتصام لمحرومي السكن ومتابعة القضايا القانونية للعائلات التي انضمت للخيمة.

ويوم السبت القادم 29.10 ستنظم مظاهرة قطرية في ساحة بلدية تل ابيب يافا وستقوم اللجنة الشعبية بتوفير باص من يافا للمشاركة في المظاهرة. وندعو جمهور أهالي يافا لمشاركتنا في حملة الإحتجاج ضد سياسة السلطة المتعلقة بقضايا السكن والعدل الإجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن أبواب اللجنة الشعبية مفتوحة على مصراعيها لاستقبال كل من  لديه الإستعداد للمساعدة في هذا المجال وأن لا يتردد بالانضمام لعمل اللجنة.

وفي نهاية الجلسة وبعد التصديق على التقرير المالي والفني وتقرير لجنة المراقبة تم انتخاب ادارة جديدة لدارنا وهم هناء عموري والمحامي هشام شبايطة وعبد القادر سطل وايهود روستوكير ويوسي لوس وقد تنحى الأخ سامي ابو شحادة بسبب انشغاله كعضو للمجلس البلدي عن قائمة يافا  وتم انتخاب كل من جابي عابد والمحامي امير بدران للجنة المراقبة وسيستمر عمل الأخ جورج ديك كمراقب لحسابات الجمعية.

يشار إلى أن اللجنة قررت عقد يوم دراسي لبحث الخطوات المستقبلية للجمعية يوم 2 كانون أول 2011 وسيتم لاحقا الإعلان عن مكانه.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
Absolutely first rate and cpoepr-bottomed, gentlemen! Absolutely first rate and cpoepr-bottomed, gentlemen!
Jonni - 28/10/2011
رد
2
כל הכבוד כל הכבוד לכל הפעילים ניתן לראות התעניינות ציבורית בסוגיית הדיור ביפו ועל כן אנו מודים באופן אישי ליהודית, סמי, נוואל והנא על השקעתם בעניין....תודה מכל תושבי יפו
yaffa - 26/10/2011
رد
3
كل الاحترام كل الاحترام لهذه الجمعية ولانجازاتها التي اصبحت العنوان المهني الوحيد في المدينة لمعالة قضاية السكن. شكر خاص للناشطة يهوديت ايلاني (יהודית אילני) على عملها الجبار والصادق. יהודית אילני מודים לך מאוד על העשייה הכנה ומלאת המרץ יישר כוחך ומקווים להמשיך לראותך בתחום העשייה החברתית בקרב החברה היפואית.
يفاوي - 25/10/2011
رد

تعليقات Facebook