اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لجنة المتابعة تستعد لليوم التطوعي في مقبرة طاسو بيافا ودعوات لأوسع مشاركة

 
أنهت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني بالتعاون مع الهيئة الإسلامية المنتخبة في مدينة يافا، ولجنة إكرام الميت، الاستعدادات للانطلاق في يوم معسكر العمل التطوعي في مقبرة طاسو الإسلامية في مدينة يافا.
 
وسيُقام المعسكر يوم السبت المقبل (15/12)، حيث سيكون التجمّع والانطلاق في أرض المقبرة في تمام الساعة 8.30 صباحا بهدف تنظيف وصيانة مقبرة طاسو الإسلامية في مدينة يافا.
 
وفي حديث مع الأستاذ توفيق محمد، عضو سكرتارية لجنة المتابعة قال إن “كافة الاستعدادات والتجهيزات للمعسكر تم انفاذها، وأمس الاثنين كانت جلسة للمندوبين من لجنة المتابعة والهيئة الإسلامية المنتخبة في يافا ولجنة إكرام الميت في يافا-المسؤولة عن مقبرة طاسو-وتم استعراض كافة المهام الملقاة على عاتق كل جهة مما تبين أن الاستعدادات على قدم وساق”.
 
وأشار إلى أن معسكر يوم العلم التطوعي يأتي في إطار الجهود المتواصلة للحفاظ على مقبرة طاسو الإسلامية بحيث أنها “تتعرض من قبل شركة إسرائيلية لمحاولة الاستيلاء عليها والمطالبة بمنع الدفن فيها، بل وبنبش القبور أيضا واخلائها من الموتى المدفونين حتى تخلى لهم قطعة الأرض”.
 
وقال توفيق محمد إن “بلدية تل أبيب أقرّت في المدة الأخيرة أن هذا الجزء من مقبرة طاسو جزء مقدس وطلبت من وزارة المالية أن تعوض الشركة بدل ثمن الأرض، لكن الخطير بالأمر أن بلدية تل أبيب تريد أن تسجل هذه الجزء الكبير وهو 40 دونماً على اسم بلدية تل أبيب وليس على اسم الهيئة الإسلامية المنتخبة أو على اسم لجنة إكرام الميت وهذا الأمر خطير جداً، بحيث يشكل خطر مستقبلي على الأرض ونحن لا نعلم من سيكون بقيادة البلدية بعد فترة ربما أي شخص أخر يطلب أن يبني أي شيء على الأرض باعتبارها مسجلة على اسم البلدية ومن هنا تنبع الخطورة وتنبع الأهمية بالمشاركة الكبيرة والفاعلة في هذا المعسكر العمل التطوعي الذي يهدف للحفاظ على المقبرة وصيانتها”.
 
وإلى جانب دعوات الهيئة الإسلامية المنتخبة في يافا ولجنة إكرام الميت، دعا عضو سكرتارية لجنة المتابعة في ختام حديثه  كافة أهالي الداخل الفلسطيني إلى المشاركة والمساهمة في إنجاح معسكر يوم العمل التطوعي في مقبرة طاسو الإسلامية في يافا الذي يهدف للحفاظ على المقبرة وصيانتها. كما قال.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
عندي سوال ممكن نساء يشركو
يافا - 11/12/2018
رد
2
راح اجي بيازن الله
عايش - 11/12/2018
رد
3
انا راح اجي واجيب كل اولادي واحفادي بس بدي اكل سمك من بحر يافا
حسن جلجولية - 11/12/2018
رد

تعليقات Facebook