اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اليوم : اضراب لمدة 25 دقيقة بالمدارس فوق الابتدائية احتجاجاً على مقتل شابة في عكا

 
 
أعلنت نقابة المعلمين للمدارس فوق الابتدائية ، مساء أمس الثلاثاء ، عن تعطيل الدراسة لمدة 25 دقيقة اليوم الأربعاء في المدارس فوق الابتدائية ، احتجاجا على مقتل الشابة ، ايمان عوض من عكا ، وهي الضحية الخامسة والعشرين من النساء منذ مطلع العام .
 
واوضحت النقابة " انها كجسم يضم معلمين ومعلمات لا يمكنها الوقوف متفرجة على العنف ".
 
كما اكدت النقابة دعمها لنضال اتحاد " راية حمراء " التي تضم عشرات التنظيمات التي تحتج على العنف الموجه بحق النساء في اسرائيل .
 
واشارت النقابة ان الاضراب سيكون من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة 10:25 ، وتم اختيار هذه المدة من الزمن - 25 دقيقة - ليرمز لعدد النساء اللواتي تعرضن للقتل هذه السنة .
 
من جانبها ، اعلنت هستدروت المعلمين عن تخصيص حصة نهار اليوم الأربعاء  لتناول موضوع مكافحة العنف بشكل عام والعنف ضد النساء بشكل خاص في المدارس الابتدائية .
 
وقالت يافا بن دافيد السكرتيرة العامة لهستدروت المعلمين :" عدد النساء اللواتي قتلن منذ بداية العام يثبت اننا نمر بحالة طوارئ وطنية . في الاسبوع الماضي شاركنا بالاحتجاجات ، وسنواصل الاحتجاج حتى يتم تقديم الميزانيات ويحدث تغيير فعلي على ارض الواقع ".
 
هذا وكانت الشرطة قد عثرت على الشابة ايمان محمد عوض ، وقد تعرضت للطعن في بيتها في شارع " هرتسوغ " في مدينة عكا . وقال المتحدث بلسان الشرطة " ان الشابة توفيت متأثرة بجراحها بالغة الخطورة " ، وأوضح المتحدث قائلا " أن قادة محطة شرطة عكا هرعوا الى المكان ، وشرعت الشرطة بالتحقيق بالملابسات التي لم تتضح بعد " .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
والله انتم العرب عظمه الله اجركم ماتت قلوبكم فما بقيه لكم الدنيا امهاتكم اخواتكم وبناتكم يقتلن من مجتمعكم وانتم في غفلا كما قال حبيبكم يله صلوا علي عشان تكسبوا حسنات هو وربكم يريدون نواياكم ليس افعالكم
رملاوي٥ - 12/12/2018
رد

تعليقات Facebook