اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ارتفاع على اسعار الكهرباء مطلع العام المقبل

 
أشارت حسابات محتلنة لسلطة الكهرباء أن معدل التسعيرة للمستهلك البيتي سيرتفع الشهر القادم ، شهر كانون ثاني / يناير 2018 بنسبة بين 6.5% الى 8.1% .
 
وقالت مصادر اعلامية "ان المحامي نداف اولغان الذي قام بتحليل معطيات جلسة الاستماع لسلطة الكهرباء ، وجد معطيات غير دقيقة في حسابات السلطة ".
 
وقال اولغان : " سلطة الكهرباء قسمت في كانون ثاني 2018 حساب الكهرباء لقسمين: تسعيرة استهلاك كهرباء وتسعيرة بنى تحتية ثابتة ، وبناء على ذلك هذا التقسيم لا يسمح باجراء مقارنة مهنية للتغيير بالسعر الذي سيكون الشهر القادم ، والتي حددتها سلطة الكهرباء بـ 6% ". 
 
وأوضح اولغان قائلا : " المذكور في اعلان سلطة الكهرباء بخصوص جلسة الاستماع غير دقيق . حسب الاعلان المذكور فان تسعيرة الكهرباء ستزيد للاستهلاك البيتي بحوالي 6% ويصبح سعر كيلو الواط الواحد من الكهرباء 49 أغورات ( لا يشمل ضريبة القيمة المضافة ) ، وعند الاخذ بعين الاعتبار الشق الثاني من تسعيرة الكهرباء ، وهو المتعلق بالبنية التحتيى ، فان الارتفاع سيكون حوالي 7.5% لمستهلك بيتي يبلغ حجم الارتباط لشبكة الكهرباء لدية 25 أمبير ، وحوال 10%  لمستهلك حجم الارتباط لديه 40 أمبير " .
 
من جانبها ، عقبت سلطة الكهرباء بالقول " أن الحسابات المحتلنة التي تشكل أيضا تسعيرة البنية التحتية تشير الى ان ارتفاع السعر سيكون بين 6.5% الى 8.1% " .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook