اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

هذه أبرز التغييرات التي ستطرأ على ملف التربية والتعليم بيافا خلال سنتين

 
أفادت مصادر مطّلعة ليافا 48 أن ملف التربية والتعليم في مدينة يافا سيشهد الكثير من التغييرات خلال مطلع العام الدراسي الجديد 2019 - 2020، حيث تسعى مديرية التربية والتعليم في البلدية لإحداث نقلة نوعية في هذا الملف، وعلى ما يبدو فإنه سيتم إغلاق مدرسة ابتدائية ومدرسة تكنولوجية بالمدينة مقابل افتتاح مدرسة للتعليم الخاص لاحقاً.
 
وتفيد المعلومات أنه على ما يبدو سيتم دمج مدرستين ابتدائيتين بيافا، والتحضير لافتتاح مدرسة للتعليم الخاص في احد المباني التابعة لبلدية تل ابيب "مكان مدرسة ابتدائية حالياً"، وهو ما تم نشره في موقع يافا 48 سابقاً. 
 
وقالت جهات مطلعة أن أسباب دمج المدرستين غير واضحة، ورجحت أن السبب يعود لنقص في أعداد الطلاب المنتسبين لها، وأضافت أن نسبة 20 إلى 30% من طلاب يافا التحقوا خلال السنوات الماضية في المدارس العبرية الحكومية في تل ابيب والمدارس والأهلية، فيما نزح 10% من طلاب الابتدائيات في يافا الى المدارس الخاصة بالمدينة.
 
وبات من الواضح عزم مديرية التربية والتعليم على اغلاق احدى المدارس التكنولوجية بيافا ان لم تتمكن من تخطي الصعاب التي تواجهها، حيث يتوجّه الأهالي لتسجيل ابنائهم في مدرسة عمال 1 وهي مدرسة يهودية، فيما أضحت نسبة 100% من الطلاب الملتحقين لهذه المدرسة هم من العرب.
 
وعلى المستوى الاداري في المدارس فيتوقع إجراء تغييرات في ادارة مدرستين ابتدائيتين عربيتين على الأقل مع بداية العام المقبل.
 
وتأتي هذه التغييرات على أمل ان تتحسن جودة التربية والتعليم في يافا خاصة في المدارس الابتدائية، وسعياً نحو تحسين نتائج امتحانات الميتساف المتدنية، حيث تشير المعطيات أن النتائج لا تنسجم مع الميزانيات الكبيرة التي يتم ضخها والميّزات التي تُمنح لهذه المدارس، إلا أنه من المبكر جداً توقّع تحسن في هذا الملف على المدى القريب.
 
وأمام هذه التغييرات سيقع الكثير من العقبات والمشاكل التي ستواجه مديرية التربية والتعليم، من بينها طواقم المعلمين والمستشارين في المدارس التي سيتم اغلاقها، وغيرها من الاشكاليات التي ستسعى المديرية لحلها.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
التغيير مارح يكون بأنه الوزارة تغير طاقيةمدير ببواحد تاني .عين هاد من هون وحط التاني محله. فش إدارة نااجحة
ל - 21/12/2018
2
اغلقوا كل المدارس مهم الأولاد بدهمش يتعلموا لايش التعب وايش الأهل بعاتبوا على علامات اولادهم روحوا ربوا اولادكم بالأول
مش مهم تعبان من الدنيا - 18/12/2018
3
ممتاز التغيير مطلوب .
مواطن - 18/12/2018
4
أن شأ الله لعلو خير بس اش مع يوم الجمعه لازم نتحرك
اش مع يوم الجمعه - 18/12/2018
5
نحن ضد اغلق اي مدرسه
اركان - 18/12/2018
6
لا بد من التغير اجلا غير اجل لان الوضع اخذ بالتدني والانحطاط... اما بشان المعلمين والمستشارين او حتى المدراء اذا اغلقت المدرسه فاليعلموا ان هذا ما جنته يداهم...الله المستعان على وضعك يا بلد
ام - 18/12/2018
7
اين المؤسسات كيف يتم إغلاق مدرسه من غير اعتراض على هذا القرار المجحف في حقنا.
ف - 18/12/2018
8
اه ولله معك حق
يافا - 18/12/2018
9
لا بد من التغيير لان الوضع أصبح لا يطاق. !!!!!
ياباني اصلي - 18/12/2018

تعليقات Facebook