اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

صور،كي لا ننسى..عامان على حرب غزة

 

في مثل هذا اليوم قبل عامين شنت ما يزيد عن 60 طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي غارات مكثفة في آن واحد على المراكز الأمنية والشرطية في قطاع غزة، وأطلقت صفارات الإنذار إيذانا بإعلان الحرب على غزة، استمرت 22 يوما ، توشحت سماء غزة خلالها بسواد القصف والدمار، وتلونت أرضها بدماء ألاف الشهداء والجرحى جلهم من النساء والأطفال والمدنيين.

هذه الحرب التي لن ينساها الشعب الفلسطيني ومن يحسون بمعاناته في هذا العالم، تلك الحرب التي دامت 22 يوماً خلال الفترة من 27 ديسمبر/كانون أول حتى 18 يناير/كانون ثان ،2008 خلفت مئات الشهداء وآلاف الجرحى وعشرات آلاف المنازل المدمرة، وفوق ذلك معاناة لا يمكن التعبير عنها بالأرقام.

ووضعت الحكومة الاسرائيلية أهدافا لها من هذه الحرب ،وهي إنهاء حكم حماس في غزة وعودة السلطة إلى غزة ووقف إطلاق الصواريخ على المستوطنات وتدمير الأنفاق الحدودية، إلا أنه بفضل الله تعالي وبصمود الأهالي هناك صمدت غزة طيلة 22 يوما من القصف بالصورايخ وقذائف الفوسفور والداين المحرمة دولياً، مما حدا بالجيش الإسرائيلي بالإعلان عن وقف إطلاق النار من جانب واحد.
 
وطبقا للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ومقره غزة فإن 1417 فلسطينيا استشهدوا، 65 في المائة منهم من المدنيين، ومن بين هؤلاء 313 قاصرا و116 امرأة. وأصيب نحو خمسة آلاف فلسطيني.

وطبقا للأمم المتحدة. لحق الدمار الكامل بأكثر من 3530 منزلا في غزة وتعرض أكثر من 2850 منزلا لدمار شديد و52900 لدمار جزئي.ودمرت أيضا وزارات ومقار أمنية ومراكز شرطية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook