اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: حوار صريح مع رئيس الهيئة الاسلامية يُلخّص 5 اعوام للهيئة في حلتها الجديدة

 
ينشر موقع يافا 48 لقاءً حصرياً بالفيديو مع رئيس الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا المحامي محمد دريعي، والذي يُلخّص فيه أبرز مشاريع الهيئة الاسلامية في دوراتها السابقة الـ13 والـ14، كما ويتطرق الى انجازات الهيئة في مختلف المجالات وانعكاساتها على المجتمع العربي في مدينة يافا.
 
ويوضّح دريعي كيف استطاعت الدورة الـ13 بإحياء الهيئة الاسلامية من جديد واعطائها الشرعية اللازمة، ومكانتها وكرامتها كجهة شرعية وحيدة منتخبة في مدينة يافا، واستلامها لإدارة ملفات هامة كقضايا مقبرتي طاسو والاسعاف، وادارة ملفات أخرى في مجال التربية والتعليم عبر انشاء لجان اولياء أمور الطلاب في المدارس، بالاضافة لحديثه عن التحديات التي واجهتها الهيئة. 
 
ويتطرق دريعي الى نشاطات الهيئة الاسلامية على الصعيد السياسي، ودورها في التصدي الى قانون حظر الأذان عبر مسابقة "مزامير يافا" والتي وصل سيطها الى أبعد مجال، بالاضافة لدورها والهبة الجماهيرية في التصدي للبوابات على المسجد الأقصى المبارك، وإلى اهتمام الهيئة بالشباب سعياً للتغيير. 
 
ويتحدث دريعي عن موضوع صلاة العيد في الخلاء واستجابة الهيئة الاسلامية لإحياء هذه السنة النبوية الشريفة بناء على مطلب الشارع، كما ويتحدث عن العراقيل التي واجهتها الهيئة الاسلامية في تشكيل لجان الآباء ولجان الأمناء والصيادين وغيرها، وكيف تتعامل الهيئة الاسلامية مع تلك الملفات الكبيرة. 
 
وقال دريعي "الهيئة الاسلامية لديها القدرة على صنع التغيير في كل الملفات التي تديرها، ولكن هذا التغيير بحاجة الى الدعم المادي والجماهيري في يافا، ونرى اننا في تصاعد من ناحية جماهيرية، والحسم في الملفات الكبيرة بحاجة الى النفس الطويل والدعم الجماهيري"، وأضاف "الهيئة الاسلامية هي جسم يمثل المسلمين في شتى المجالات، ووقفت وقفة الاسد في معظم قضايا المدينة الساخنة، واذا كانت هناك محاولات لاخماد هذا الصوت فهي بالنسبة لنا أصوات متعاونة".
 
واختتم "البلدية والشرطة تريدان يافا بلا هيئة اسلامية، ولولا وجود هذه النهضة الشبابية التي قامت بها الهيئة لما رأينا ما كان من الشباب ازاء حادثة مقتل الشاب مهدي السعدي، والسؤال الذي أطرحه أنا "ماذا يريد المسلمون في مدينة يافا". 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
والله اني اشهد لك يا ابو عبد الله بانك رجل ونعم الرجال الرجال ليس بالمنظر الرجال بالافعال وانت اسبت بما قدمته للبلد جزاك الله كل خير ان شاء الله بتكون على حسن ظني نحن كلنا معك وكلنا الهيءه الاسلاميه
مهدي ابو جمال السعدي - 17/03/2019
2
كل الاحترام والله كلنا فخورين فيك والكل بيشهد على اعمالك وانجازاتك ووجودك داىما بالساحه حينما يتطلب الامر الله يجزيك كل خير يا اخي وانشاء الله بميزان حسناتك واملنا ان تنهض الهيئه الاسلاميه فيك وامثالك اكثر فاكثر فيافا واهلها بحاجتكم
نورا - 15/03/2019
3
والله كلامك صح يا أخ ابو عمر ..عيب وعار على هيك مشايخ يستحوش بدل ما يكونوا يد واحده... هدول هون...عملاء مراءون اقولها وانا زعلان كتير على وضعنا...! اين أنتم من الإسلام والدين الحنيف ؟؟؟!!!! اتقوا الله...لأجل نفوسهم...ولأجل الوطن..!!! هادا اذا يتعرفوا إيش يعني وطن..!!!!؟؟؟
من يافا - 28/02/2019
4
كل الاحترام عمو محمد الك ولكل شخص ساهم بكل مشروع حكيت عنو الله يكتر من امثالك بوركتم
شيماء بنت يافا - 27/02/2019
5
اسد وبضلك اسد
يافا - 23/02/2019
6
اصوات متعاونة وما أكثرها... اليس سكوت المشايخ في دعم الهيئة الاسلامية هو جزء من محاربة واضعاف الهيئة الاسلامية الذي هو هدف الشرطة وهدف البلدية وباقي مؤسسات الدولة؟!!!.ما اعلمه انه غالبية مشايخ يافا لم يشاركوا اصلا بالانتخابات بل جزء منهم طالب بمقاطعتها. الهيئة الاسلامية كشفت لنا زيف ما يسمى مشايخ وقيادات يافا.
ابو عمر - 23/02/2019
7
رجل ورجال قليل
ام محمد - 23/02/2019
8
بصراحة أول وهلة اعتقدت انه حوار طويل .لكن استمعت للاجابات فعلا مقنعة والأسئلة فعلا حقيقية بدون مداهنة ولا تلاعب .شكرا 48 وشكرا للأخ دريعي
محمد - 22/02/2019
9
شباب للبلد معك يا فخر البلاد نحن معك لنكم المشوار
شباب والله شباب - 22/02/2019
10
انجاز وبركة وفهمان ما شاء الله كان بسيط وخلوق فعلا انجازات عظيمة
صبحي - 22/02/2019
11
شجاع دريعي امين دريعي الله يكتر منك والله كلامك عسل
خالد يافا - 22/02/2019
12
عظمة على عظمةيا هيك الشباب ولا بلاش ابو عبد الله يا بركتنا אין מילים אתה גדול الله يحميكم انشاء الله تم المشوار
يافاوي - 22/02/2019
13
كل الاحترام شي برفغ الراس المحامي محمد دريعي ما شاء الله عليك الله يكتر من امثالك فعلا امور لا تصدق رجل مخلص لبلده وتقي فعلا الكرامة ثم الكرامة والله انك شهم
ابو حسام اللد - 22/02/2019
14
احييك اخي محمد كل التقدير والاحترام كلام معقول وموزون واتمنا لك كل خيير
سامي - 22/02/2019
15
روووعة ياا ابى عبدالله حفظاك الله ورعاك وسدد خطاك لخصت إنجازات كبيرة قامت بها الهيئة من غير سابق ولا مثيل لها. .. حفظك الله ياا بادي يافا رمز الصمود في الداخل ...
نضال .. (ابو يوسف) - 22/02/2019

تعليقات Facebook