اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

العليا تُصادق على خوض تحالف الموحدّة والتجمع ود. كسيف وتشطب بن اري

 
 
أصدرت محكمة العدل العليا ، قبل قليل ، قرارها بشطب ترشيح ميخائيل بن اري لانتخابات الكنيست المقبلة. فيما ابقت على ترشيح د. عوفر كسيف ( الجبهة ) .
 
كما وصادقت محكمة العدل العليا على استئناف تحالف القائمة العربية الموحدة والتجمع ، اذ الغت قرار لجنة الانتخابات المركزية بشطب القائمة ومنعها من خوض انتخابات الكنيست الـ 21 . وبناء على ذلك فان تحالف القائمة العربية الموحدة والتجمع سيكون بامكانه المشاركة في الانتخابات المقبلة .
 
من جانبها ، عقّبت قائمة تحالف الموحّدة والتجمع، الليلة، على قرار محكمة العدل العليا قبول إستئنافها وعدم منعها من خوض الانتخابات: "كما قلنا في السابق، ان شطب قائمة التحالف في لجنة الإنتخابات المركزية هو قرار سياسي نابع من خشية إسرائيل من مشروع وطرح القائمة الديموقراطي الذي يناهض المشروع الصهيوني، فقرار الشطب السياسي فشل في اجتياز شروط المحكمة العليا التي تتعامل مع الموضوع من منظار قانوني قضائي".
 
وأضاف بيان صادر عن القائمة : "بينما يتنافس نتنياهو وغانتس وغيرهم من الأحزاب الصهيونية على العدائية والتحريض ضد المجتمع العربي، نقف في قائمة التحالف أمام المحكمة العليا وندافع عن مشروع "دولة لجميع مواطنيها" وعن مبادئنا الديمقراطية العادلة وعن حقّنا الأساسي بتمثيل مجتمعنا. 
 
فمن عليه ان يقف أمام محكمة العدل الدولية هم أولئك الذين يفتخرون بجرائمهم ضد الشعب الفلسطيني ويهدرون دمه ويحرّضون ضده".
وفي ختام البيان أكد التحالف: "نحن متمسّكون بهوّيتنا العربية وبمشروعنا الديمقراطي وبتمثيل قضايا وهموم شعبنا اليومية والقومية. وندعو جميع فئات المجتمع بالإلتفاف حول قائمة تحالف الموحدة والتجمع، ضد محاولات نزع الشرعية عنها وعن مشروعها السياسي الذي يمثّل الشريحة الأكبر في مجتمعنا".
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook