اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: المحامي خالد زبارقة يتحدث عن سياسة اسرائيل في القدس أمام الأمم المتحدة

 
ألقى المحامي خالد زبارقة من مدينة اللد بالنيابة عن مؤسسة ميزان كلمة عن سياسة المؤسسة الاسرائيلية في القدس، وذلك أمام مجلس حقوق الانسان في الأمم المتحدة. 
 
وقال المحامي خالد زبارقة "ما زالت القدس المحتلة مدينة السلام، تخضع منذ عقود للاحتلال الاسرائيلي المستمر في انتهاكاته لحقوق الشعب الفلسطيني في حين ما زلنا ننتظر الدور الجاد للمجتمع الدولي لانهاء الاحتلال، حيث يعمل الاحتلال الاسرائيلي بشكل ممنهج على تغيير هوية مدينة القدس المحتلة الفلسطينية، ويسعى لتحويلها الى مدينة يهودية، ويسعى بكل قوة لاجبار العالم للاعتراف له بالسيادة على القدس المحتلة بشكل غير قانوني".
 
واضاف "الاحتلال الاسرائيلي يعتدي على الاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية بشكل يومي ويعتدي على المصلين العزّل بالضرب، ويقوم بممارسة الاعتقال التعسفي بحقهم في المسجد الاقصى المبارك، ويقوم بحفريات غير قانونية في حي سلوان واسفل المسجد الاقصى المبارك والبلدة القديمة".
 
وتابع "الاعتراف الامريكي غير القانوني بالقدس المحتلة كعاصمة لاسرائيل ومحاولة بعض الدول نقل سفاراتها الى القدس أعطى اسرائيل الضوء الأخضر لمزيد من الانتهاكات، كل هذه الانتهاكات وغيرها هي السبب الرئيسي للتوتر الحاصل في القدس والمنطقة، نطالب المجلس الموقر اتخاذ قرار واضح ضد اي تغيير للوضع القانوني للقدس والوقوف بحزم ضد سياسات الاستيطان والتهويد والانتهاكات".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل التقدير والاحترام
سامي - 19/03/2019
رد

تعليقات Facebook