اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فلسطين تخسر احد اهم رموزها الطبيه الإنسانيه والعلميه

 
أنهى البروفيسور سليم الحج يحيى اول من قام بزراعة قلب صناعي ناجح بفلسطين، ومن قاد بنجاح باهر تطوير اول مستشفى جامعي بفلسطين، خدماته من رئاسة مستشفى النجاح وجامعة النجاح الوطنيه ورئاسة المعهد الوطني للقلب والرئه وذلك بناء على طلب رئيس مجلس الأمناء د. رامي الحمد الله.
 
وقال البروفيسور الحج يحيى في بيان له إن عمله في إدارة المشفى الوطني الجامعي ينتهي نهاية الشهر الجاري بأنه ينوي العودة للمهجر ببريطانيا.
 
وعرف عن البروفيسور الحج يحيى براعته كطبيب جراح بفلسطين وخاصة بنظر الطلاب والأجيال الشابه، وبمهاراته الجراحيه الفنية الكبيرة (والتي وضعت فلسطين في مقدمة خارطة العالم من حيث نجاح عمليات القلب) وتقلده مناصب رفيعة المستوى عالميا، عرف عنه انسانيته وإخلاصه للمرضى وتواضعه وحبه للطلاب وشغفه للتطوير المؤسساتي الوطني بفلسطين.
 
واوضح البيان أن هذا التطور الاخير وانهاء العمل يعد بمثابة انتكاسه لجهود الرئيس الفلسطيني والسلطه الوطنيه الفلسطينيه باستقطاب الكفاءات الفلسطينيه من المهجر والمحافظه عليها وتصب بمصلحة إسرائيل ومخططها بتهجير الكفاءات الفلسطينية علما ان  البروفيسور نشر مقالا  مع زملاء له من ابرز الأطباء البريطانيين بأشهر المجلات العلميه العالميه (اللانست) أشار فيه الى ضرورة الضغط على اسرائيل لتسهيل إجراءات دخول الأطباء والكفاءات الفلسطينيه من المهجر والعودة لفلسطين للمساعده بالبناء الموسساتي وتطوير الخبرات وقد لاقا هذا المقال صدًا واسعًا في الصحافة العالميه.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook