اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

غزة..انطلاق "مليونية الأرض"، اسرائيل تتأهب والأمم المتحدة تحذر

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة " استشهاد فلسطيني صباح اليوم السبت جراء اصابته بشظايا بالرأس عند الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل شرقاً، وتم نقل جثمانه الى مشفى الشفاء بمدينة غزة".
 
كما وأعلنت الصحة " فتح جميع اقسام الطوارئ تزامناً مع إحياء الفلسطينيين اليوم الذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرات العودة على طول حدود قطاع غزة مع إسرائيل".
 
ومن المقرر أن تستأنف اليوم السبت بغزة، مسيرة "مليونية الأرض والعودة" التي دعت لها فصائل فلسطينية، إحياءً لذكرى يوم الأرض ومرور عام على انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار.
 
من جهتها، قالت حركة حماس " إن مليونية مسيرات العودة هي خطوة مهمة على طريق كسر الحصار الإسرائيلي وتثبيت حق العودة ".
 
في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي، رفع حالة التأهب القصوى استعداداً لمليونية "الأرض والعودة" على حدود غزة.
 
وكان الجيش الإسرائيلي دفع المزيد من قواته خلال الأيام الأخيرة إلى حدود قطاع غزة وذلك تحسباً لمسيرات حاشدة متوقعة. وتضم التعزيزات العسكرية الإسرائيلية دبابات وعربات مدرعة وآليات عمل.
 
من جهته حث مسؤول الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية، إسرائيل وحماس في غزة على تجنب التصعيد العنيف عشية الذكرى الأولى لبدء الاحتجاجات الأسبوعية على الحدود والتي تسمى مسيرة العودة الكبرى.
 
ومنذ نهاية مارس/آذار 2018، يشارك فلسطينيون، مساء كل جمعة، في المسيرات السلمية التي تُنظم قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة وإسرائيل.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook