اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لليوم الثامن.. إضراب الأسرى مستمر ولا اتفاق

 
لليوم الثامن على التوالي، يواصل مئات الأسرى الفلسطينيين إضرابهم عن الطعام، احتجاجا على الإجراءات الإسرائيلية التي تفاقم معاناتهم داخل السجون الاسرائيلية.
 
وأطلقت الحركة الأسيرة، على هذا الإضراب “معركة الكرامة 2″، حيث شرع الأسرى الاثنين الماضي بإضراب تصاعدي مفتوح عن الطعام، عقب رفض سلطات مصلحة السجون الإسرائيلية لطلبات الأسرى، ووصل عدد المضربين إلى نحو 400 أسير.
 
وقال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، إنه لا يوجد اتفاق حتى اللحظة بين الأسرى وإدارة المعتقلات، “وهم بصدد عقد جلسة جديدة اليوم في معتقل “ريمون” لاستكمال الحوار حول المطالب، لا سيما فيما يتعلق بتركيب هواتف عمومية، وبحث الشروط التي فرضتها الإدارة على استخدامه”.
 
ولفت نادي الأسير إلى أنه وبناء على نتائج الجلسة سيُحدد الأسرى خطواتهم اللاحقة.
 
وكانت القناة السابعة العبرية، ادعت أن رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” وافق على إدخال الهواتف العمومية إلى أقسام الأسرى الأمنيين الفلسطينيين وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها.
 
ووفقاً للقناة فإن إضراب الأسرى عن الطعام سينتهي قريباً بناءً على هذا القرار في حين تقرر مع ذلك الإبقاء على أجهزة التشويش التي ركبتها مصلحة السجون في أقسام الأسرى.
 
وقالت القناة إن صيغة الحل الوسط الذي توصل إليه طاقم المفاوضات الإسرائيلي مع الأسرى الفلسطينيين والذي يضم الشاباك أيضاً، حظيت بموافقة نتنياهو.
 
وبينت القناة بان نتنياهو قرر تكليف الشاباك بمهمة بلورة صيغة الاتفاق وأعفى مصلحة السجون الرافضة للفكرة من هذه المهمة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook